أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحيفة لبنانية.. مسؤول بارز في النظام لايعترف سوى بـ12 مليون سوري مسقطا حق عودة اللاجئين

محلي | 2017-04-03 14:55:25
صحيفة لبنانية.. مسؤول بارز في النظام لايعترف سوى بـ12 مليون سوري مسقطا حق عودة اللاجئين
   من مخيمات لبنان - أرشيف
زمان الوصل
قال مصدر سياسي بارز إن مسؤولا رفيع المستوى من نظام بشار الأسد أبلغ زائرا لبنانيا قبل فترة أن النظام يرى أن عدد سكان سوريا الحقيقي 12 مليون نسمة، ما يعني أنه أسقط وإلى الأبد ملف عودة ملايين اللاجئين في الخارج، حسب ما نقلت جريدة "النهار" اللبنانية اليوم الاثنين.

وفي مقال بقلم "أحمد عياش" سلط الكاتب الضوء على الاجتماع التحضيري لمؤتمر دولي مخصص لملف "اللجوء السوري"، لافتا إلى رياح الانقسام التي تعصف بمواقف السياسيين في لبنان، الذي يعد ملف اللاجئين السوريين في قمة أولوياته.

وسيحضر الاجتماع نحو 70 وزيرا للخارجية من مختلف الدول، حيث تطمح الحكومة اللبنانية للحصول على قروض ميسرة (بمثابة هبات) مقدارها 10 مليارات دولار.

وبعد استعراض المواقف المتضاربة داخل الحكومة اللبنانية من ملف "النازحين السوريين"، أبان الكاتب أن رئيس الحكومة اللبنانية طلب من وزير داخليته تسجيل الولادات السورية في لبنان التي حصلت بعد النزوح طبقا للأصول القانونية، ليتبين أن عدد السوريين المولودين في لبنان بلغ 120 ألفا.

ورأى الكاتب أن خطوة رئيس الحكومة اللبنانية تهدف إلى "تأكيد سوريّة هؤلاء النازحين كي يحفظ لبنان حقه وحقهم في عودتهم إلى سوريا عندما تحين ظروف العودة الآمنة".

ومضى الكاتب قائلا: "يكشف مصدر سياسي بارز أن مسؤولا سوريا رفيع المستوى أبلغ زائره اللبناني قبل فترة ليست طويلة أن النظام يتعامل مع ملف النازحين على أساس أن سكان سوريا هو 12 مليون نسمة. أما ما يقال عن عودة ملايين النازحين من ديار النزوح ومن بينها لبنان فهو ليس واردا في قاموسه".

ويذكّر ما ينقله الكاتب عن لسان "مسؤول بارز" في النظام، بما تم تداوله في بداية اندلاع الثورة السورية عان 2011، حينما نُقل عن "مسؤول رفيع" أيضا، اختلفت الروايات حول اسمه، أن "بيت الأسد" ليس لديهم مانع من إرجاع عدد سكان سوريا كيوم تولى حافظ الأسد السلطة، أي نحو 7 ملايين نسمة، وهو يعني عمليا التخلص من 17 مليون نسمة، قتلا وتهجيرا.

وإذا ما صحت النقولات التي توردها "النهار" فإن السوريين سيصبحون كالفلسطينيين تماما فيما يخص الحرمان من حق العودة إلى ديارهم وأملاكهم.
Ahmad
2017-04-03
يتحدث عضو عصابة بشار وكأنه ضامن لبقائه, معظم السوريون لايعترفون بشرعية هذه العصابة والثورة مستمرة حتى القضاء على هذه العصابة
محمد علي
2017-04-03
سنعود محرريين و مطهريين للاراضي السوريه اللبنانية و بلاد الشام من اليهود و بقايا ايران الفارسية ،،، .... عليكم كلاب
ثائر
2017-04-04
ليش غادرتوها حتى ترجعوا اليها ...ليش ما متوا فيها بشرف. يعني ما كنتم عارفين بالمخطط الشيعي الصفوي الذي يهدف الى تهجير أهل السنة من الشام و العراق؟؟؟؟؟؟ أخخخخخخخخخخخخخخ منكم يا أهل السنة..حسبنا الله و نعم الوكيل.
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تشن حملة تجنيد كبيرة لشباب الرقة      "فيسبوك" تعمل على تطوير نظارة ذكية بالشراكة مع Ray-Ban      صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة      "تويتر" يغلق حساب "القحطاني" لعلاقته بمقتل الخاشقجي      السودان 124 إصابة بوباء الكوليرا      "بنتاغون" يقدم لترامب خيارات الرد على إيران      ترامب يجتمع مع مؤسس فيسبوك في البيت الأبيض      النظام يرد على "مسرحيات الكيماوي" بتمثيلية.. فأين وماذا جاء فيها