أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنظيم "الدولة" يجدد هجومه على مطار الطبقة وقوات بريطانية خاصة تشارك في المعركة

محلي | 2017-04-03 14:05:42
تنظيم "الدولة" يجدد هجومه على مطار الطبقة وقوات بريطانية خاصة تشارك في المعركة
   قوات بريطانية في سوريا - ذا صن
زمان الوصل
جدد تنظيم "الدولة" يوم الأحد هجومه على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" قرب مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي، فيما كشفت صحيفة بريطانية مشاركة قوات بريطانية خاصة في عملية عبور نهر الفرات والسيطرة على المطار العسكري.

وذكرت مصادر إعلامية كردية أن عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" صدوا هجمات جديدة لتنظيم "الدولة" على مواقعهم شمال شرق مطار الطبقة، حيث دارت مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأشارت المصادر إلى تفجير عناصر التنظيم سيارة مفخخة قرب نقاط تمركز ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تسعى بدعم من طائرات التحالف الدولي لإحكام الحصار على مدينة الطبقة من جميع الجهات، وذلك عقب عملية الإنزال الأمريكية على الضفة اليمنى لنهر الفرات منذ 13 يوما.

كما أعلنت "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "سوريا الديمقراطية" في بيان نشرته باللغة الكردية، مقتل 82 عنصرا لها خلال شهر آذار المنصرم، معظمهم سقطوا في معركة الرقة بينهم 9 في هجوم لتنظيم "الدولة" على محيط مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية يوم الأحد أن القوات الجوية الخاصة البريطانية (SAS) شاركت في عملية سد الفرات ومطار الطبقة العسكري على أمل استخدامه كقاعدة انطلاق لضرب الرقة، مشيرة إلى أن هذه القوات نفذت عملية خلف خطوط تنظيم "الدولة".

وخلال اليومين الماضيين أعلن تنظيم "الدولة" مقتل نحو 70 عنصراً لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي"، نتيجة لهجمات عدة نفذها عناصر التنظيم في محيط مدينة الطبقة غرب الرقة وبلدة الكرامة شرقها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية