أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحت طائلة الطرد.. مليشيا القدس تحذر مرتزقتها من إطلاق النار العشوائي

محلي | 2017-04-03 12:33:03
تحت طائلة الطرد.. مليشيا القدس تحذر مرتزقتها من إطلاق النار العشوائي
   أرشيف
زمان الوصل
وجهت قيادة مليشيا "لواء القدس" ممثلة بنائب زعيمها "عدنان السيد" تحذيرا من إطلاق النار عشوائيا، لأي سبب كان (سواء في الأعراس أو الجنازات)، ملوحة بطرد كل عنصر من المليشيا يخالف هذا الأمر.

وقال "السيد" في بيان مكتوب: "كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إطلاق النار عشوائيا أو في الهواء نتيجة لمشاجرة بين شخصين مسلحين أو احتفالا بمناسبة خاصة كالأعراس...لذا تعيد قيادة لواء القدس التأكيد بأن إطلاق النار وفي أي ظرف كان هو عمل مرفوض وممنوع وستتم محاسبة مطلق النار كائنا من كان وتطبيق الإجراءات الردعية بحقه".

وأكد "السيد" أنه "يمنع وبشكل قاطع إطلاق النار ابتهاجا بالأعراس أو حزنا في تشييع الجنازات"، طالبا من كل من "يمتلك سلاحا لا تعود تبعيته للواء القدس أن يصرح عنه وعن الجهة التي منحته إياه تحت طائلة اعتباره سلاحاً يعود للطرف الآخر (المناوئ للنظام)"، دون أن يقدم نائب زعيم المليشيا أي تفاصيل عن الصلاحيات التي خولته أن يحاسب باقي الأطراف من قوات ومليشيات ومخابرات النظام عن حملها للسلاح وإطلاق النار، وما إذا كان بالفعل جادا وقادرا على هذه المتابعة والمحاسبة.

وحذر "السيد" أي عنصر يتبع لمليشياه من إطلاق النار عشوائيا، وإلا فـ"سيتم فصله من اللواء وسحب أية امتيازات أخرى منه"، داعيا كل من يحوز قنابل يدوية بالذات إلى التصريح عن نوعها وعددها أو "المبادرة لتسليمها لقيادة اللواء واللجنة المشكلة خصيصا لهذا الغرض".

ويعد عناصر مليشيا "لواء القدس" من أسوأ مرتزقة النظام صيتاً وسلوكا، لتورطهم في أعمال قتل ونهب وترويع، فصلا عن انغماسهم في المخدرات والخمور؛ ما جعلهم يعكسون الصورة النمطية للمرتزق بكل ما تحمله من مخازي وآفات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها