أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قناصة التنظيم تجبر المقاومة على إغلاق المعبر الإنساني الوحيد بين "اليرموك" وبلدات جنوب دمشق

محلي | 2017-04-02 17:43:32
قناصة التنظيم تجبر المقاومة على إغلاق المعبر الإنساني الوحيد بين "اليرموك" وبلدات جنوب دمشق
   أرشيف
دمشق - زمان الوصل
أغلقت فصائل المقاومة السورية العاملة في بلدة "يلدا" حاجز "العروبة" الواقع بين مخيم "اليرموك" والبلدة الواقعة جنوب دمشق اليوم الأحد.

وأوضح مراسل "زمان الوصل" في المنطقة أن سبب الإغلاق يعود إلى تكرار حالات قنص المدنيين في بلدة "يلدا" من قبل تنظيم "الدولة" الذي يسيطر على أجزاء من مخيم "اليرموك".

وأضاف أن قناصي تنظيم "الدولة" تعمدوا بعد إغلاق الحاجز، استهداف المدنيين في شارع "النخيل" قرب الحاجز، ما أسفر عن إصابة مدنيين بجروح بالغة، لا سيما أن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر من المقاومة السورية والتنظيم قرب الحاجز تلتها أصوات انفجارات ناجمة عن تفجير عبوات ناسفة. 

ويعتبر حاجز "العروبة" المعبر الوحيد للمدنيين وطلاب المدارس من سكان مخيم "اليرموك" إلى بلدات جنوب دمشق التي تسيطر فصائل المقاومة السورية عليها "يلدا، ببيلا، وبيت سحم".

وإضافة إلى أجزاء من مخيم اليرموك بدمشق، يسيطر تنظيم "الدولة" على بلدة "الحجر الأسود" التي تعد معقله الرئيسي في جنوب دمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكويت تسلم القاهرة مطلوبين لأجهزة الأمن المصرية      تحت إشراف "الفرقة الرابعة"..الميلشيات الإيرانية تعزز تواجدها في ريف حلب      الليرة تهوي إلى أدنى سعر لها خلال أسبوعين      قصته و "الباستيل" السوري يرويها سجين سابق ذُوب جلده بــ"السخان"      "خديجة" فيلم سوري يرصد ارتباط المسنين بالأرض والمجتمع في ظل الحرب      إيطاليا تعتقل 3 أشخاص وتصادر أسلحة وصواريخ ولوحات نازية      17 طنا من الكاكاو تحترق على طريق سريع في ألمانيا      عطل كهربائي يُغرق اللاذقية في الظلام