أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تنظيم "الدولة" يحذر من انهيار سد الفرات

سد الفرات

حذر تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم الأحد، من انهيار سد الفرات نتيجة ارتفاع منسوب المياه المحتجزة خلفه بعد تعطل بوابات السد وتجهيزاته عن الخدمة بسبب الغارات الجوية وضربات المدفعية الأمريكية المكثفة على الطبقة ومحيطها، بالتزامن مع إعلان ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" بدء عمليات اقتحام المدينة بريف الرقة الغربي.

ونقلت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" عن مصدر في ديوان الخدمات قوله إن السد خرج عن الخدمة وأغلقت جميع البوابات بفعل الغارات والضربات المدفعية الأمريكية المكثفة"، موضحاً أن توقف عمل السد جاء نتيجة انقطاع التغذية الذاتية من التيار الكهربائي مما أدى إلى خروج جميع تجهيزات وأقسام السد عن الخدمة بشكل كامل.

وذكر ديوان الخدمات في التنظيم أن سد الفرات مهدد بالانهيار في أي لحظة نتيجة الضربات الأمريكية وبسبب الارتفاع الكبير في منسوب المياه التي يحجزها السد، مشيراً إلى أنه غير قادر على إرسال ورشات الصيانة نتيجة القصف المكثف على المنطقة.

وفي السياق ذاته، ذكرت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" أنها سيطرت على قريتي "عجل" الغربي والشرقي، غرب مدينة "الطبقة"، مع استمرار الاشتباكات في المنطقة عقب انطلاق عمليات اقتحام "الطبقة"، بالتزامن مع التقدم من الجهة الشرقية للرقة، وفق موقع الميليشيا على شبكة الإنترنت.

وكانت الأمم المتحدة حذرت في وقت سابق، من كارثة إنسانية يتجاوز تأثيرها سوريا إلى الأراضي العراقية في حال انهيار السد نتيجة الضربات الجوية لطيران التحالف وقرب المعارك من جسم السد.

يذكر أن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، مجلس دير الزور العسكري) إضافة لقوات "النخبة السورية" أعلنت في بيان انتهاء العمليات العسكرية في محيط بلدة "الكرامة" والسيطرة على معظم مساحة الريف الشرقي بدعم جوي فعال من قبل التحالف الدولي وبمشاركة مجموعاتها الخاصة من الخبراء والمستشارين الأجانب.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (8)

سوري مؤيد للتحالف

2017-03-26

نرجو من البنتاغون ارسال الاف من جنوده بوجه السرعة لتحرير السد مع طواقم هندسية و فنية من اجل تحريره و تشغيله.


غسان

2017-03-27

الأمريكان والروس والإيرانيين لايحملون أي خير لهذا البلد ولالهذه الأمة. وليخسأ كل متعاون معهم..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي