أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صور جنود روس مع عناصر من ميليشيا "pyd"في سوريا تثير استياء تركيا

من الصور - زمان الوصل

أبلغت الخارجية التركية القائم بالأعمال الروسي في أنقرة، سيرغي بانوف، استياءها من صور راجت على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر عسكريين وضباط روس مع عناصر تنظيم "pyd" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا الإرهابية".

وأفادت مصادر دبلوماسية، للأناضول، اليوم الخميس، بأن الخارجية التركية أبلغت "بانوف" رسالتين خلال اليومين الأخيرين تتعلقان بالتطورات التي شهدتها المناطق المحتلة في سوريا من قبل "pyd".

المصادر أوضحت أن مسؤولين في الوزارة أبلغوا "بانوف" رفض تركيا للصور التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وأظهرت مشاركة عسكريين روس في احتفالية لـ"عيد نوروز" في حلب (شمالي سوريا)، والتقاطهم صورا مع عناصر "pyd"، ويحملون بأيديهم لافتات للتنظيم، وارتداء قائد الجيوش الروسية في المنطقة برتبة لواء، ما يسمى برمز "ypg" على ذراعه.


ولفتت المصادر إلى أنه قيل للقائم بالأعمال الروسي إن "موقفنا معلوم بشكل جيد من الجانب الروسي بخصوص (ypg- pyd) ولذلك فإن تلك الصور أزعجتنا".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، بمؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم، إنهم استدعوا "بانوف"، أمس، على خلفية استشهاد جندي تركي بنيران أطلقت من مناطق سيطرة تنظيم "pyd" في سوريا.

وأوضح مفتي أوغلو أنهم أبلّغوا "بانوف" استياءهم لاستشهاد الجندي التركي، وأن تركيا سترد بالمثل في حال تكرار مثل هذه الحادثة من مواقع سيطرة التنظيم الإرهابي.

الأناضول
(34)    هل أعجبتك المقالة (37)

محمد علي

2017-03-24

اجتمع الجربان الكر مع المتخلف الدب ،،، النتيجة مقتلهم الاثنين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي