أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دمشق.. الجزرواي والقلموني يفتحان الطريق إلى العباسيين والنظام يفقد 150 بين قتيل وأسير

القلموني والجزراوي - زمان الوصل

تتواصل الاشتباكات على جبهات الأحياء الشرقية لمدينة دمشق مع تمكن فصائل المقاومة من السيطرة على المنطقة الفاصلة بين حيي "جوبر" و"القابون" بعد أن تمكنت يوم الأحد من تحرير المنطقة الصناعية والأبنية المطلة على أوتوستراد دمشق – حلب، بينما تشير المعلومات الواردة من جبهات القتال إلى تمكن الفصائل من السيطرة على كراجات العباسيين ومنطقة الإطفائية شرقي دمشق بحسب شبكة "نبض العاصمة" التي أشارت إلى مقتل أكثر من 100 عنصر من قوات النظام وأسر أكثر من 50 بينهم 9 ضباط.

وشملت المنطقة التي باتت تحت سيطرة الفصائل (كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية معامل الغزل والنسيج والحلو والسادكوب والكهرباء ورحبة المرسيدس).

التطورات الميدانية في الأحياء الشرقية أحدثت حالة إرباك في قلب دمشق وشوهدت الدبابات تسير في شوارع منطقة "التجارة" القريبة من العباسيين، في حين أكد ناشطون أن النظام قطع الاتصالات الخليوية والماء والكهرباء عن منطقة العباسيين والمناطق المجاورة لها، وهو ما نفته وسائل إعلام النظام.

التطور النوعي على جبهات دمشق بدأته الفصائل فجر اليوم الأحد بسيارتين مفخختين نفذهما "أبو عبيدة الجزراوي"، و"أبو الفاروق القلموني" ما أسفر عن تدمير غرف عمليات النظام والميليشيات الموالية ومقتل العشرات من العناصر، ليتبعهما هجوم للفصائل على أطراف حي "جوبر"، الأمر الذي دفع النظام إلى إغلاق قوات النظام الطرق القريبة من أحياء "باب توما" و"شارع حلب"، وكذلك طريق "الفيحاء" القادم من "مساكن برزة"، وبالتزامن مع الهجوم سقطت قذائف صاروخية على أحياء "العباسيين" وشارع "فارس الخوري" وشرقي "التجارة" و"المهاجرين" و"باب توما". 

وأشارت وسائل إعلام النظام إلى اشتعال النيران في المبنى المقابل لمبنى البرلمان في منطقة "الصالحية" دون أن توضح الأسباب، بينما أشارت إلى احتراق 7 سيارات في شارع حلب جراء سقوط قذائف هاون.
وأوقف النظام الدوام اليوم الأحد في كلية الزراعة- جامعة دمشق في حي "مساكن برزة" ما أدى إلى حظر تجوال في الحي.

الغوطة الشرقية لم تكن بمنأى عن التطورات الميدانية، إذ قضى 8 أشخاص وجرح العشرات في الغوطة الشرقية الأحد إثر قصف نفذه طيران النظام الحربي.

وأوضح المكتب الإعلامي في مدينة "عربين" أن 4 أشخاص بينهم طفل قضوا في قصف استهدف الأسواق الشعبية المكتظة بالمدنيين، فيما تعمل فرق الدفاع المدني لانتشال الجثث من تحت الأنقاض وإخلاء الجرحى من الأماكن المستهدفة.

ووثق المكتب الإعلامي أسماء الضحايا وهم: (فهد السيد حسن، سمير النداف، غياث الناعم الطفل نديم بيضون).

مدينة "حرستا" هي الأخرى تعرضت لقصف مماثل أسفر أيضا عن مقتل 4 أشخاص وجرح 12 مدنيا، كما طال القصف الصاروخي أطراف مدينة "زملكا" وبلدة "عين ترما".

زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)

الهاشمي

2017-03-20

مواقع النظام واذنابه على الانترنيت وباقي وسائل الاتصال ينعون ..... والاحرار يباركون والله تعالى ولي المخلصين ..


OMAR OMAR

2017-03-20

إلى متى ستبقى غبياً يابشار يستحمرك ملالي قم.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي