أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رئيس الهلال الأحمر التركي يعلن الاستعداد لاستقبال الدفعة الأولى من نازحي "الوعر"

عسكري روسي من ضمن المشرفين على تهجير أهالي حي #الوعر في #حمص - جيتي


أكد رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق من مدينة الباب شمالي حلب السورية، استعدادهم لاستقبال الدفعة الأولى من النازحين من حي "الوعر" في محافظ حمص.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن قنق قوله إن الدفعة الأولى تضم ألفا و500 شخص، بينما أشار ناشطون إلى أن العدد وصل إلى ألفين بينهم 500 من عناصر المقاومة السورية.

وأضاف أن من بين هذه الدفعة من النازحين حوالي 50 مريضا وجريحا، ثلاثة منهم وضعهم حرج، وسيتم نقلهم على الفور إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج.

وأفاد قنق بأن القافلة في طريقها للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر شمالي حلب.

وأوضح رئيس منظمة الهلال الأحمر أن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) ستتولى شؤون إيواء النازحين القادمين إلى مدينة جرابلس، لافتاً إلى أنه تم تجهيز ثلاثة آلاف طرد طعام.

وأكد أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية إلى جانب الهلال الأحمر و"أفاد" والعديد من المنظمات الإنسانية التركية تلعب دورا في تأمين ظروف السوريين النازحين من الوعر، وبين أن الاستعدادات جارية في إدلب من أجل استقبال حوالي 8 آلاف نازح فيها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أول دفعة انطلقت اليوم السبت من حي الوعر، آخر معاقل المقاومة السورية في مدينة حمص، باتجاه مدينة جرابلس، وذلك وفقاً للاتفاق الذي أبرمته لجنة عن أهالي الحي مع الجانب الروسي.

وقالت مصادر ميدانية للأناضول، إن نحو ألفي مدني ومسلح من الوعر، انطلقوا، صباح اليوم خارج الحي باتجاه جرابلس، على أن يتبع ذلك دفعات أسبوعية أخرى، على مدى الشهرين المقبلين.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي