أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الإدارة الذاتية" تفرج عن 19 معتقلاً بريف الرقة

لحظة لقاء أحد المعتقلين بأهله - نشطاء

أفرج حزب "الاتحاد الديمقراطي"، يوم الجمعة، عن 19 شخصاً كان اعتقلتهم بتهمة العمالة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بعد سيطرتها على مناطق بريف الرقة الشمالي. 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب الكردي أن "الإدارة الذاتية" و"مجلس الأعيان" التابع لها في مدينة "تل أبيض"، أطلقوا سراح 19 سجيناً تهمتهم التعامل مع التنظيم، وذلك بناءً على طلب عوائل السجناء من عشائر المنطقة، مشيرة إلى تدخل شيوخ العشائر في مدينة "تل أبيض" لإطلاق سراح المعتقلين، بشريطة زيارة المفرج عنهم للقوات الأمنية بشكل دوري وأن لا يتعاملوا مع "الجماعات الإرهابية" مرة أخرى، وفق تعبيرها.

وأكد مصدر حقوقي، فضل عدم ذكر اسمه، أن جميع المعتقلين المفرج عنهم من الشباب العرب الذين ليس لهم نشاط سياسي أو عسكري، لافتاً إلى أن بعض السجناء قضوا مدة تقترب من عامين في سجون حزب "الاتحاد الديمقراطي" وإدارته الذاتية ظلماً.

وقال المصدر إن بين المفرج عنهم شابا يدعى "صالح المصطفى" اعتقلته الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" قبل 19شهراً عقب سيطرتها على منطقة "تل أبيض" العام قبل الماضي.

يشار إلى أن ميليشيات تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، سيطرت في حزيران/يونيو/2015 على معظم مدن وبلدات الريف الشمالي لمحافظة الرقة، التي انسحب منها تنظيم "الدولة الإسلامية" تحت وطأة طائرات التحالف الدولي.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي