أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. مسلحو "الاتحاد الديمقراطي" يعتقلون شبانا عربا بينهم فتاة

من بيان الشخصيات العشائرية التي جمعها "PYD" اليوم

اعتقل مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي"، اليوم الجمعة، شبانا عربا بينهم فتاة خلال حملة دهم وتفتيش طالت بلدة "الجوادية" وعدداً من القرى العربية التابعة لها في منطقة "المالكية" بريف الحسكة.

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن عناصر حزب "الاتحاد الديمقراطي" اقتحموا اليوم منزل "راغب الفارس" شيخ قبيلة "زبيد" العربية في قرية "القاسمية"، بحجة التفتيش عن نجله "توفيق" القيادي السابق في الجيش الحر، مضيفاً أن المسلحين اعتدوا على ثلاثة أشخاص بينهم رجل مسن خلال مداهمة عدد من المنازل الأخرى في القرية ذاتها.

وأضاف المصدر إن قوة مسلحي الحزب مؤلفة من 13 سيارة دفع رباعي مزودة برشاش "دوشكا" ترافقها 4 حافلات داهمت عشرات المنازل في بلدة "الجوادية" وقرية "الظاهرية" التابعة لها، واعتقلت عددا غير معلوم من المدنيين بينهم الفتاة "عفاف العاكوب".

وأشار المصدر إلى أن حزب "الاتحاد الديمقراطي" حاول من خلال مداهماته القرى العربية الضغط على وجهاء وشيوخ المنطقة لحضور اجتماع لشخصيات عشائرية أصدر اليوم بيانا يدين تحرك العشائر العربية والتركمانية و"البيشمركة الكردية السورية" بالاتفاق مع تركيا، في استباق لأي تطور جديد.

وكانت مجموعات مسلحة تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) اعتقلت في 19كانون ثاني/يناير الماضي، 21 شخصا بينهم نساء من قرى "الجوالة" جنوب بلدة "القحطانية" بريف القامشلي شمال الحسكة، على خلفية احتراق منزل أحد المرتبطين بها في القرية.

الحسكة - زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي