أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

15 ضابطا جويا من إيران في مطار "الشعيرات"

بعض ما تتسبب به طائرات النظام والعالم صامت - حلب

علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن وفدا عسكريا جويا تابعاً للقوى الجوية في الحرس الثوري الإيراني يزور مطار "الشعيرات" في ريف حمص الشرقي منذ يوم الأربعاء الماضي. 

وقال مصدر من داخل جيش النظام، تحفظ على ذكر اسمه، إن الوفد الإيراني يتألف من 15 ضابطا إيرانيا بين فنيين وطيارين بينهم ذوو رتب رفيعة.

وفي وقت لم يستطع المصدر تحديد طبيعة وأهداف الزيارة المفاجئة للوفد الايراني، لكنه رجح أنها تأتي في إطار استمرار الدعم الإيراني للقوى الجوية التابعة لنظام الأسد، من خلال تقديم الخبرات الفنية في مجال تطوير أو إصلاح بعض قطع الغيار للطائرات الروسية القديمة العاملة في القوى الجوية لدى النظام.

وأكد أن الحرس الثوري الإيراني يزود القوى الجوية للنظام بأنواع من القنابل الجوية المصنعة في إيران أو التي تصنع بأيدي إيرانية وسورية مشتركة في سوريا لإمداد طائرات النظام  بالذخائر المطلوبة لاستمرار حملاتها على مناطق تسيطر عليها المقاومة السورية.

وتفتقد معظم طائرات النظام إلى المحركات وقطع الغيار التي لم تعد متوفرة في روسيا وريثة الاتحاد السوفييتي السابق التي صنعت في عهده معظم تلك الطائرات ذات المحرك الواحد مثل "ميغ 21 و23"، بأنواعها و"سوخوي 22" بأنواعها.

زمان الوصل - خاص
(31)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي