أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

واشنطن: من المهم إخراج إيران ووكلائها من سوريا

نيكي هالي

قالت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة "نيكي هالي" إن بلادها تدعم محادثات السلام السورية التي تقودها المنظمة الدولية قائلة إن سوريا يمكن ألا تظل "ملاذا آمنا للإرهابيين" وإن من المهم "إخراج إيران ووكلائها".

وتحدثت هالي للصحفيين بعد أن أطلع وسيط الأمم المتحدة لدى سوريا "ستافان دي ميستورا" مجلس الأمن في جلسة مغلقة على المحادثات التي جرت على مدى 10 أيام في جنيف وانتهت الأسبوع الماضي.

ولم ترد على أسئلة عما إذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن من الضروري تنحي بشار الأسد المدعوم من روسيا وإيران.

وقالت هالي "الولايات المتحدة تدعم تماما ستافان دي ميستورا والعمل الذي يقوم به ونحن ندعم عملية الأمم المتحدة وندعم المحادثات في جنيف ونرغب في استمرارها".

وأضافت "الأمر يتعلق كثيرا بحل سياسي الآن...وهذا يعني في الأساس أن سوريا يمكن ألا تظل ملاذا آمنا للإرهابيين .. علينا أن نعمل على إخراج إيران ووكلائها وعلينا أن نتأكد أننا كلما أحرزنا تقدما فإننا نؤمن الحدود لحلفائنا أيضا".

وقال دي ميستورا للصحفيين إنه ينوي الدعوة لعقد جولة أخرى من محادثات السلام في 23 مارس آذار.

وكالات
(32)    هل أعجبتك المقالة (31)

2017-03-09

نتنياهو يحذر من استبدال ارهاب داعش ب ( ارهاب ايراني ) - هذا التحذير في نظري ورقة رابحة لمعاناة اهلنا في سوريا من ارهاب الميليشيات الطائفية !!! روسيا لها علاقات اقتصادية مع ايران - امريكا يسكن قلبها في تل ابيب وتركيا تريد تأمين عمقها الاستراتيجي- بشار في هلع من هذة التطورات - النتائج ستظهر على طاولة المفاوضات في الايام القادمة ولهذا نرى المواجهات ساخنة - اسئل الله تعالى ان يحفظ اهلنا في الشام والموصل من هذة المستجدات على الارض ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي