أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

باقترابها من "الكرامة".. "سوريا الديمقراطية" تعلن قطع طريق الرقة- دير الزور

خريطة نشرتها قوات سوريا الديمقراطية لنقطة الوصول الى طريق الرقة - دير الزور

اقتربت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي، يوم الاثنين، من قطع طريق الرقة – دير الزور نارياً قرب بلدة "الكرامة" شرق الرقة، فيما قتلت غارات التحالف الدولي 4 مدنيين بالريف الغربي.

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" تحاول التقدم على حساب تنظيم "الدولة" لقطع طريق دير الزور – الرقة عقب السيطرة على التلال غرب بلدة "الكرامة" بريف الرقة الشرقي المطلة على الطريق، لكنها لم تصل إليه حتى الآن، مشيراً إلى أن المنطقة التي تقدمت بها هذه القوات تحت غطاء جوي وفره التحالف الدولي معظمها شبه صحراوية خالية، حيث تتركز التجمعات السكانية على ضفاف الفرات.

ولفت المصدر إلى أن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" سبق أن أعلنت السيطرة على قرية "جديدة خابور" وقطع الطريق شرق بلدة "الكرامة" الشهر الماضي.

وكانت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" أكدت في وقت سابق اليوم أنها سيطرت على طريق الرقة -دير الزور، بعد سيطرتها على 7 قرى خلال الاشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" على محور "أبو خشب".

وذكرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على موقعها بشبكة "الإنترنيت" أن عناصرها سيطروا على قرى "الحميش"، "بير تركي"، "السفر"، "حشو حال"، "مناصرة"، "رضا"، "بير حسين عمو"، و"أبو رفيعة"، بعد يوم واحد من السيطرة على قرية "جب الخليل" ضمن المرحلة الثالثة لحملة السيطرة على الرقة.

لكن القيادية في ميليشيا "سوريا الديمقراطية" دلبرين كوباني، قالت في مؤتمر صحفي نقلته وكالة "هاوار" الكردية إن عناصر غرفة عمليات "غضب الفرات" المتقدمين على محور "مكمان" وليس محور "أبو خشب" عبروا قناة الري الضخمة المحيطة بمدينة الرقة.

وأضافت القيادية أنهم يتوجهون إلى تلتي "منخار شرقي" و"منخار غربي"، وبذلك تكون الرقة محاصرة عبر قطع الطريق الرئيسي بين دير الزور والرقة.

في سياق قريب، ذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن 4 مدنيين لقوا حتفهم نتيجة غارات لطائرات التحالف الدولي على بلدة "كديران" بريف مدينة الرقة الغربي، فيما قالت مصادر محلية إن هؤلاء الضحايا كانوا يعملون في تحميل القمح بقرية "الشارة" القريبة من بلدة "كديران".

وأضافت الحملة أن طيران التحالف استهدف يوم أمس بغارات جوية عدة مدخل سد الفرات الشمالي قرب مدينة "الطبقة".

كما انفجرت دراجة نارية مفخخة على طريق "تل أبيض –عين العرب" قرب حاجز قرية "الجرن" بالريف الشمالي للرقة، ما أدى إلى وقوع إصابات، وفق بيان نشرته ميليشيا "آساييش" المسؤولة عن الأمور الأمنية في المناطق التي تسطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية"، رغم عدم وجودها ضمن تشكيل هذا التحالف.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي