أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم قاتل "ناهض حتر".. الأردن ينفذ حكما بإعدام 15 "إرهابيا"

تم تنفيذ الحكم بالمدانين في سجن "سواقة"

نفذ الأردن فجر اليوم السبت حكم الإعدام شنقا حتى الموت بحق 10 أشخاص أدينوا بارتكاب "جرائم إرهابية".

ونقلت وكالة "بترا" (رسمية) عن الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قوله "إن الجرائم الإرهابية التي أدين بها الإرهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية إربد والهجوم على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء على رجال الأمن العام في صما، واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير والاعتداء الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003 والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني".

وتم تنفيذ الحكم بالمدانين في سجن "سواقة" وهم "اشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي وعماد سعود حسن دلكي وفرج أنيس عبد اللطيف الشريف ومحمد أحمد حسين دلكي" بعد إدانتهم فيما يعرف بقضية خلية إربد.

كما تم تنفيذ حكم الإعدام بحق "محمود حسين محمود مشارفة" منفذ الهجوم على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة، بينما نفذ حكم الإعدام بحق رياض اسماعيل أحمد عبد الله الذي أدين بقتل الكاتب ناهض أمام قصر العدل.

وتم أيضا تنفيذ حكم الإعدام بـ"علي مصطفى محمد مقابلة" بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية ضد رجال الأمن العام فيما يعرف بقضية صما، في حين نفذ حكم الإعدام بحق "معمر أحمد يوسف الجغبير" بعد إدانته بقضية تفجير السفارة الأردنية في بغداد.

وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بـ "نبيل أحمد عيسى الجاعورة" بعد إدانته بإطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرج الروماني والتي أدت إلى مقتل سائح بريطاني.

وكالات
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي