أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارضة ترفض إدراج ملف الإرهاب في جنيف وموسكو تستبعد مفاوضات مباشرة

محلي | 2017-03-02 14:38:27
المعارضة ترفض إدراج ملف الإرهاب في جنيف وموسكو تستبعد مفاوضات مباشرة
   وفد المعارضة في جنيف - رويترز
فرانس برس
قال عضو وفد المعارضة إلى جنيف يحيى قضماني مساء الأربعاء بعد لقاء مع مسؤولين روس إن الهيئة ترفض وضع الإرهاب على جدول أعمال المحادثات الجارية حول سوريا برعاية الأمم المتحدة.

وقال قضماني عقب لقاء وفد المعارضة مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في جنيف "نرفض إضافة سلة الإرهاب إلى السلل المطروحة" من قبل المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا وهي الحكم والدستور والانتخابات.

وأضاف "لن نتعامل معها، وإن وضعها دي ميستورا في أي وقت لن نتعامل معها أو ندخل في النقاش فيها"، مؤكدا "وضع الإرهاب على اللائحة مرفوض، مرفوض كليا حتى هذه اللحظة".

وكان دي ميستورا اقترح على الوفود المشاركة ورقة تتضمن البحث في ثلاثة عناوين أساسية بشكل متواز هي الحكم والدستور والانتخابات.

وبعد لقائه وفد المعارضة، قال غاتيلوف "الجديد في محادثات جنيف هذه هو أن الأطراف كافة وافقت على بحث المواضيع كافة بشكل متواز".

ومنذ بدء مسار التفاوض في سوريا، تصر المعارضة على بحث الانتقال السياسي الذي يتضمن بحسب رؤيتها تأليف هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات كاملة من دون أي دور لبشار الأسد، فيما يطالب وفد النظام بالتركيز على القضاء على الإرهاب كمدخل لتسوية النزاع.

وقال غاتيلوف "بالطبع نريد أن نرى مفاوضات مباشرة بين الطرفين ولكن لنكن واقعيين إن هذا الأمر غير قابل للتحقيق حاليا".

وبدأت الجولة الحالية من مفاوضات جنيف في 23 من الشهر الماضي، وهي الجولة الرابعة من المفاوضات. وانتهت الجولة الثالثة في نيسان ابريل الماضي دون أن تحقق نتائج تذكر.
الهاشمي
2017-03-03
من الارهابي كي ترفض المعارضة ادراج بند مكافحة الارهاب على جدول المباحثات ؟ من الذي يقتل ويذبح وتشاركه دول على ذبح هذا الشعب من الوريد الى الوريد اضافة الى 62 ميليشيات طائفية من ايران وافغانستان والعراق ولبنان والبحرين واليمن وباقي شتات الدنيا وما علاقة المعارضة بتنظيمات داعش واخواتها التي سيرت وجيشت من رحم الطائفيين انفسهم ؟ بشار يحاول خلط الاوراق لكي يطمس على جرائمه بحق شعب باكمله لا بل بحق جرائمه خارج حدود سوريا واولها لبنان التي اكتوت بناره قبل الاخرين - لقد احتاروا بكيفية مواجهة الانتقال السياسي والدستور والانتخابات وراحو يلحون على ادراج بند الارهاب لكي يلبسوا المعارضة الشريفة لباس الارهاب ونسوا ان العالم كله يعلم من يقصف بالصواريخ البلدات الامنةويستخدم الاسلحة الكيمياوية على المدنيين العزل والبراميل المتفجرة فوق المدن الامنةوصدق من قال(( ضربني و بكى سبقني واشتكى )) -حكومة غبية بقيادة عائلة غبية تحكم سوريا منذ عقود -يشار اليهم ( السوريون) بالبنان في الادب والثقافة والصبر والحنكة والصبر - حقا اثبت بشار وزبانيته للجميع انهم دخلاء وغرباء لا ينتمون لهذا الوطن لا بالاصل ولا بالفصل ولا بالسلوك البشري والاجتماعي والثقافي الموروث - عورة لصقت بالشام الكرام بمكر من اللئام .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحريري : نعمل على أبعد من الدستورية، والتمديد لي قرار اللجنة المؤسسة      باريس.. محاكمة رفعت الأسد يوم الاثنين وهبات الملك السعودي لم تنقذ موقفه      عشرات المحال السورية تغلق أبوابها في الخرطوم بسبب حملة أطلقتها الحكومة      نائب ألماني يؤكد أن "حزب الله يشكل تهديدا لأمن بلاده القومي      ريف إدلب.. القبض على عصابة ترويج مخدرات والعثور على سيارتين مسروقتين      اشتباك مسلح بين عشيرتين في باب النيرب بحلب.. والنظام ينشغل بملاحقة الصرافين      "لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"