أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أردوغان: مستعدون لطرد التنظيم من الرقة والحر سيتجه إلى "منبج"

محلي | 2017-02-28 21:12:27
أردوغان: مستعدون لطرد التنظيم من الرقة والحر سيتجه إلى "منبج"
   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول
وكالات
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه في حال كان حلفاء تركيا صادقين في مكافحة تنظيم "الدولة"، فإن تركيا مستعدة للتعاون معهم في طرده من الرقة وتسليمها لسكانها الأصليين، مؤكدا أن بلاده لا تريد البقاء هناك.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي في مطار "أتاتورك" الدولي بإسطنبول قبيل مغادرته إلى باكستان اليوم الثلاثاء إن قوات الجيش السوري الحر المدعومة من تركيا ستتحرك باتجاه مدينة "منبج" بعد إكمال عملياتها في "الباب" مثلما كان مخططا في الأساس.

وقال إن تركيا لا ترغب في أن توجد بالقرب منها منطقة تمثل تهديدا لها.

وأشار إلى أن عدد من تم تحييدهم من عناصر التنظيم خلال عملية "درع الفرات" وصل إلى 3 آلاف عنصر.

وتمكنت فصائل المقاومة المشاركة في عملية "درع الفرات" مؤخراً من تحرير مدينة "الباب" وبلدتي "قباسين" و"بزاعة" من سيطرة تنظيم "الدولة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"      تركيا.. المرحلة الأولى لإنشاء "المنطقة الآمنة" بدأت مساء الأربعاء      "ملك إسرائيل".. الله اختارني لخوض الحرب التجارية مع الصين      هبوط أسعار النفط بفعل تخوفات تباطؤ اقتصادي      بوتين: الانفجار في شمال روسيا لم يشكل أي خطر إشعاعي      إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محليا