أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حزب المعارضة الأكبر في تركيا.. استفتوا الشعب قبل تجنيس السوريين

محلي | 2017-02-28 20:01:29
حزب المعارضة الأكبر في تركيا.. استفتوا الشعب قبل تجنيس السوريين
   كمال كلتشدار أوغلو
زمان الوصل
دعا زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكبر أحزاب المعارضة التركية، بإجراء استفتاء شعبي عام في تركيا حول منح الجنسية التركية للاجئين السوريين في البلاد.

وفي خطاب له أمام الكتلة البرلمانية للحزب اليوم الثلاثاء، شدد "كمال كلتشدار أوغلو" على ضرورة أن تجري الحكومة التركية استفتاء عاماً لسؤال الشعب التركي عن رأيه في منح الجنسية للاجئين السوريين.

وصرحت الحكومة التركية مرارا بعزمها على منح الجنسية للاجئين السوريين الذين تنطبق عليهم الشروط، لافتة في الوقت ذاته أن الشروع في تجنيس السوريين لن يتم قبل إجراء الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في 16 من نيسان/أبريل المقبل؛ منعا لأي تأويلات أو مزاعم حول استخدام أصوات "المجنسين" الجدد في التأثير على اتجاه التصويت.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة      بوتين يكذب على الهواء مباشرة وماكرون يرد عليه بغضب      بومبيو: الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية مؤسف