أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد أكثر من 4 سنوات على تغييبها.. الفنانة "سمر كوكش" حرة

محلي | 2017-02-28 13:24:35
بعد أكثر من 4 سنوات على تغييبها.. الفنانة "سمر كوكش" حرة
   سمر كوكش بعد خروجها من المعتقل
زمان الوصل
أطلق النظام سراح المعتقلة الفنانة سمر كوكش، بعد اعتقال دام أكثر من 4 سنوات، وذلك وفق ما أفاد ناشطون مهتمون بملف المغيبين في سجون الأسد، وفي مقدمتهم زميلتها الفنانة "يارا صبري".

واعتقل النظام "سمر كوكش" في كانون الثاني/يناير 2013، بنفس التهمة التي وجهها إلى مئات الآلاف من السوريين، وهي "دعم الإرهاب"، على خلفية دعمهم لثورة الحرية في سوريا.

ولدت "سمر" عام 1972 في عائلة فنية، فأمها الممثلة "ملك سكر" وأبوها المخرج "علاء الدين كوكش"، وقد كان لذلك تأثير بالغ على توجهها واختيارها، حيث تابعت دراستها و تخرجت من "المعهد العالي للفنون المسرحية".

شاركت "سمر" في العديد من الأعمال، مثل: الشقيقات، العبابيد، لكنها ميزت نفسها بطابع خاص عندما شاركت بكثافة في دبلجة مسلسلات الأطفال، لاسيما: كونان، وهمتارو، حيث حظي أداؤها بمحبة جمهور الأطفال وتناغمهم معه.

ومع اندلاع الثورة السورية، اختارت "سمر كوكش" الانحياز لصفوف المنادين بالحرية وكسر قيد الاستبداد، وهو ما جر عليها نقمة النظام، الذي لم يكن ليتسامح مع أي شخصية مشهورة ترفض تأييده علنا، وهكذا اعتقلها و"حاكمها" محاكمة صورية، ليقضي بسجنها عدة سنوات، قبل أن تخرج إلى الحرية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تويتر يغلق حسابات صينية تستهدف متظاهري هونغ كونغ      يزيديات محتجزات في مخيم "الهول" بعد إسلامهن      الدنمارك ترفض بيع جزيرة غرينلاد لترامب      "إليسا" تعلن اعتزالها الفن‎ لأنه "مجال يشبه المافيا"      محمود عباس يطيح بكافة مستشاريه      بايرن ميونخ يتعاقد مع كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة      ظريف يستبعد إجراء محادثات مع أمريكا بشأن اتفاق نووي جديد      بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة