أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دفعة أسلحة أمريكية جديدة تصل الحسكة دعما لـ"الاتحاد الديمقراطي"

محلي | 2017-02-27 23:00:50
دفعة أسلحة أمريكية جديدة تصل الحسكة دعما لـ"الاتحاد الديمقراطي"
   مدرعة عسكرية أميركية من نوع "كوغار - نشطاء
الحسكة - زمان الوصل
وصلت دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكي مؤخراً، إلى الحسكة تمهيداً لتسليمها للميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين تتحدث ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" عن اقترابها من قطع طريق الرقة – دير الزور.

وأكد الناشط "محمود الأحمد" دخول قافلة عسكرية اليوم الاثنين تضم عربات مصفّحة وأسلحة وذخائر مقدمة من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة"، بهدف تسليمها لميليشيات "قوات سورية الديمقراطية" التي تقاتل تحت إمرة حزب "الاتحاد الديمقراطي".

وقال الأحمد لـ"زمان الوصل" إن القافلة دخلت الأراضي السورية قادمة من شمال العراق عبر معبر "فيشخابور-التونسية" في منطقة "المالكية" الحدودية مع العراق.

وأشار الناشط إلى وصول عدد من شاحنات الأسلحة معسكر "تل بيدر" شمال مدينة الحسكة، الذي وصلته في الفترات الماضية بعض شاحنات قوافل الأسلحة التي تتقاطر إلى المحافظة مع كل تجهيز لمعركة جديدة ضد تنظيم "الدولة".

في المقابل، ذكرت صفحات موالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" في مواقع "التواصل الاجتماعي" أن مدرعات عسكرية أميركية من نوع "كوغار"، المقاومة للألغام الأرضية والعبوات الناسفة والكمائن ضمن الشحنة، مشيرة إلى وصول بعضها إلى منطقة "منبج" بريف حلب الشرقي.

وفي سياق متصل، قالت غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" بمؤتمر صحفي عقد أمس بمدينة الحسكة إن حملتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" مستمرة، مشيرة إلى أنها اقتربت من قطع الطرق الوصلة بين الرقة ودير الزور.

وأضافت أن عناصرها سيطروا خلال أقل من أسبوع، على أكثر من 100 قرية ضمن مساحة 1762كم٢ بريفي الرقة ودير الزور، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" أسفرت عن مقتل 172عنصراً للتنظيم وأسر 8 آخرين.

وتسعى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" إلى الوصول إلى منطقة "الجزرات" على نهر الفرات بدعم من "طيران التحالف الدولي"، بهدف قطع طريق إمداد تنظيم "الدولة" من دير الزور إلى الرقة.
ليبيا و السودان بلد بديل
2017-02-28
رئيس البرلمان الأوروبي : سيكون من السليم إقامة مخيمات لاستقبال اللاجئين في ليبيا ليبيا مساحتها ٢ مليون كم مربع و عدد سكانها ٤ مليون و السودان بلد بديل للسوريين مليون و نصف كم مربع مساحات شاسعة للزراعة و تحتاج ايدي عاملة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتفاع المهور.. يثير سخرية وأوجاع السوريين      "زفير الموت" لوحة تستحضر ذكرى الكيماوي في الغوطة الشرقية      إيران تعلن بيع ناقلة النفط التي احتجزتها جبل طارق      ترامب: كنت على علم بدعوة ظريف      ترامب يقترح ضرب الأعاصير بالقنابل النووية      انفجارات تستهدف مواقع لـ"الجبهة الشعبية" في البقاع اللبناني      بوغبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة      تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما