أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصدر يؤكد أن 6 طائرات إسرائيلية هاجمت مواقع للنظام وحزب الله في القلمون

طائرة اسرائيلية - ارشيف

علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن 6 طائرات وصفت بالمعادية حسب تعميم نشر في تشكيلات النظام، نفذت غارات قاسية بعد منتصف ليل الثلاثاء فجر الأربعاء 22/2/2017 استهدفت الغارات مواقع في اللواء (155) صواريخ أرض- أرض، والمحيط بمدينة "القطيفة"، إضافة إلى مواقع لـ"حزب الله" في القلمون الغربي قرب مدينة "رنكوس".

وأكد المصدر نقلا عن مصادر عسكرية بجيش النظام، أن الأماكن المستهدفة مستودعات للذخيرة، مشيرا إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى نقلوا إلى مشفى "تشرين" العسكري، لم يعرف عددهم بالضبط نتيجة الطوق الامني المفروض عليهم في المستشفى.

ورجح المصدر أن تكون جميع الأهداف التي قصفت في المنطقتين تابعة لـ"حزب الله" اللبناني الذي يسيطر على منطقة القلمون منذ فترة طويلة.

وتفّذ الطيران الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري عدة غارات على أهداف في عمق الأراضي السورية، وخاصة حول دمشق استهدفت مستودعا لـ"حزب الله" في مطار المزة العسكري بالإضافة إلى أهداف قرب القصر الجمهوري، وهي عربات حديثة من نظام دفاع جوي طراز "bok2"، وأهداف في منطقة "يعفور" تابعة لـ"حزب الله" أيضا، فضلا عن استهداف سرب من الطيران المسير الإيراني في مطار المزة العسكري وتم تدميره بالكامل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في تقرير لها عقب الغارات أن "حزب الله" نقل عبر الأراضي السورية صواريخ بر/بحر من طراز "yakhont-ياخونت" وتعني بالعربية "ياقوت"، وهو من أهم الصواريخ الروسية البحرية المضادة للسفن.

ويمتلك جيش النظام هذه الصواريخ التي يصل مداها إلى 300 كم، وتصل سرعة الصاروخ إلى 750م/ثا ويزن ثلاثة أطنان، وهو ذو دقة بالغة بتحقيق الإصابة، وهذا ما يجعل وصول هذا السلاح إلى "حزب الله" من وجهة النظر الإسرائيلية خطا أحمر لا يمكن التغاضي عنه مطلقاً، فضلا عن امتلاك الحزب لصواريخ أرض-أرض والصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (32)

Sami

2017-02-26

كذابين.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي