أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف يجدد غاراته على الرقة و"سوريا الديمقراطية" تتقدم شرقها

عناصر قوات سوريا الديمقراطي يتقدمون على طريق الحسكة- الرقة

أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم الاثنين، سيطرتها على قرى جديدة على طريق الحسكة –الرقة في منطقة مثلث الحدود الإدارية لمحافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

وذكرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" على موقعها في شبكة الإنترنت أن عناصرها سيطروا على قرى "صباح الخير" و"الفرار" و"نوفل" و"عزيز" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة" شمال شرقي الرقة، مشيرة إلى أن محور "المكمان" –صباح الخير تقدم مسافة 20 كلم خلال خمسة أيام من انطلاقه قادماً من ريف الحسكة.

وقالت الناطقة باسم غرفة "غضب الفرات" جيهان أحمد في بيان إن عناصر "سوريا الديمقراطية" سيطروا أيضاً على قرية "كسار" وحاصروا ثلاث قرى بجوارها على طريق الحسكة -الرقة.

وفي السياق ذاته، أعلن تنظيم "الدولة" في خبر عاجل أوردته وكالة "أعماق" التابعة له، مقتل عنصرين من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بتفجير عبوة ناسفة على طريق قرية "جب شعير" جنوب بلدة "عين عيسى" بالريف الشمالي.

وأشار التنظيم إلى أن قصفاً جويا لطائرات أمريكية دمّر أجزاء من الجسر القديم في مدينة الرقة.

كما ذكر نشطاء حملة "الرقة تذبح بصمت" أن طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية جديدة على المدينة استهدفت إحداها منطقة مدرسة "المعري" شمال مركز المدينة، فيما استهدفت غارات يوم أمس مناطق الأقطان والسجن المركزي شمالها.

وكانت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" أشعلت الخميس الماضي، جبهة ثالثة بريف الرقة الشرقي أشركت فيها مسلحي "مجلس دير الزور العسكري" التابع لها والذي أسسته بريف الحسكة.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي