أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسؤول عسكري في "الأحرار" يؤكد أن 4 عناصر من الحركة قضوا بغارات روسية

محلي | 2017-02-12 20:42:19
مسؤول عسكري في "الأحرار" يؤكد أن 4 عناصر من الحركة قضوا بغارات روسية
   تأتي تصريحات القيادي في "حركة أحرار الشام" لتحسم الجدل الحاصل في قضية مقتل عناصر الحركة في الريف الشّمالي
زمان الوصل
أكد "أنس نجيب" نائب القائد العام في "حركة أحرار الشّام" لـ"زمان الوصل" أنّ 4 مقاتلين من الحركة، بينهم القائد العسكري للواء "جند السنة "أبو حازم"، قضوا أمس في غارات جوية للطيران الروسي بالقنابل العنقودية على مقر للحركة في بلدة "ترملا" في ريف حماة الشمالي.

وتأتي تصريحات القيادي في "حركة أحرار الشام" لتحسم الجدل الحاصل في قضية مقتل عناصر الحركة في الريف الشّمالي من حماة، نافية المزاعم التي تحدثت عن مقتلهم على يد أهالي بلدة "كفرنبودة"، بعد منعهم مرور رتل تابع للحركة من البلدة، إلى جبهات القتال مع النظام.

وشهدت بلدة "كفرنبودة" توترات بين أهالي البلدة من جهة، ومقاتلين في الحركة من جهة أخرى، إثر منع الأهالي رتلاً للأحرار من المرور باتجاه جبهات النظام، تمهيداً لعمل عسكري على محاور "بريديج، كرناز، المغير".

وقال مصدر أهلي من بلدة "كفرنبودة" لـ"زمان الوصل" إنّ منع الأهالي لمقاتلي الحركة من العبور إلى جبهات النظام بالقرب من "كفرنبودة" يعود إلى تخوفهم من ردة فعل النظام، وشنّه لغارات جوية تستهدف الآلاف من النازحين، إضافة إلى وجود جبهات أكثر استراتيجية، وتستوجب فتح معارك فيها كجبهة "الساحل"، حسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أنّ مقاتلي الحركة، أطلقوا الرصاص الحي في الهواء، أثناء اعتراض الأهالي على مرور رتل تابع للحركة، من بلدة "كفرنبودة"، بعد قطعهم للطريق بالحجارة.

كما بثَّ ناشطون مقاطع مصوّرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر إطلاق نار كثيف في الهواء من جهة، ورمي مجموعة من الشبان لدبابات "الأحرار" بـ"الحجارة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لصلاته بالإرهاب وبمخابرات تركيا.. مدير "المرصد السوري" يطالب بمحاسبة "عبد الجبار عكيدي"      قدموا من لبنان.. ألمانيا تستقبل 158 لاجئاً سورياً      ترامب : "الفيدرالي" يعوق نمو اقتصادنا بمعدلات مرتفعة      دواين جونسون يتصدر قائمة فوربس للممثلين الأعلى أجرا      "جلول".. طيار البراميل الذي ظهر بالتزامن مع تدمير واحتلال بلدته "الهبيط"      تركيا.. المرحلة الأولى لإنشاء "المنطقة الآمنة" بدأت مساء الأربعاء      "ملك إسرائيل".. الله اختارني لخوض الحرب التجارية مع الصين      هبوط أسعار النفط بفعل تخوفات تباطؤ اقتصادي