أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عزل المجلس المحلي ومظاهرات.. قرار "منع النقاب" في المدارس يثير اضطرابات في "جرابلس"

استمرار المظاهرات المنددة بقرار المجلس في جرابلس - ناشطون

اعتقلت القوة الأمنية في مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي فجر اليوم الأحد، رئيس المجلس المحلي للمدينة "محمد حبش"، وذلك على خلفية إصدار المجلس قراراً يقضي بمنع النقاب للمعلمات في مدارس المدينة.

وأصدرت فصائل المقاومة السورية المشاركة بعملية "درع الفرات" قبل قليل، تعميماً أعلنت فيه عن حجب الثقة عن المجلس المحلي الممثل برئيس المجلس والأعضاء الموقعين على القرار رقم 23 الصادر بتاريخ 26-1-2017 المتضمن منع المعلمات من ارتداء النقاب. 

وأشارت الفصائل في تعميمها إلى أنها قررت عزل المجلس المحلي والأعضاء الموقعين على القرار المذكور مطالبة المحكمة المركزية بجرابلس بمساءلتهم قضائياً.

وشهدت مدينة "جرابلس" مساء أمس السبت خروج أهالي المدينة وعناصر من المقاومة السورية بمظاهرات عبروا خلالها عن رفضهم للقرار الصادر عن المجلس المحلي والذي يقضي بحظر ارتداء النقاب للمعلمات في المدارس.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن المظاهرات جاءت على خلفية قرار أصدره المجلس المحلي في 26 من الشهر الماضي يقضي بمنع لباس النقاب للمعلمات والشماخ "الجمدانة" للمعلمين في المدارس لضرورات أمنية.

وأشار المراسل إلى أن المتظاهرين تجمعوا في وقت متأخر من ليل أمس السبت في "ساحة الشهداء" بعد أن جابت مظاهراتهم شوارع المدينة ورددوا هتافات طالبوا خلالها بإقالة المجلس المحلي ومحاسبة المسؤولين عن هذا القرار.

وفي الأثناء، أصدر القاطع الشمالي لـ"حركة أحرار الشام" بياناً عبر خلاله عن رفضه لقرار المجلس، معتبراً أنه يتنافى مع تعاليم الدين وتقاليد المجتمع، ودعا خلال البيان الذي اطلعت عليه "زمان الوصل" أهالي "جرابلس" للمطالبة بإقالة رئيس المجلس والموقعين على القرار وإحالتهم للمحكمة المركزية في "جرابلس".

بدورها أصدرت المحكمة المركزية في المدينة بياناً جرّمت فيه "حظر النقاب" موضحة أنه يتنافى مع تعاليم الدين والثورة ومبادئ الحريات العامة، مشيرة إلى مساءلة الجهة التي أصدرت ووقعت على القرار ومحاسبتها.

وحاولت "زمان الوصل" التواصل مع عدد من أعضاء المجلس للحصول على تصريحات أو تبريرات أو توضيحات للقرار، إلا الجميع رفضوا التعليق على الأمر.

حلب - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي