أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نفوق مئات الحيتان في أحد شواطئ نيوزلندا

منوع من العالم | 2017-02-10 12:43:21
نفوق مئات الحيتان في أحد شواطئ نيوزلندا
   أرشيف
الأناضول
أعلنت السلطات النيوزلندية، اليوم الجمعة، نفوق مئات الحيتان في منطقة الخليج الذهبي جنوبي البلاد، في واحدة من أضخم عمليات الانتحار الجماعي للحيتان في البلاد منذ 1985. 

وقال أندرو لامسون، مدير العمليات في قسم حماية البيئة في منطقة الخليج الذهبي في بيان اليوم: "لم نتوصل بعد لسبب محدد تسبب في حدوث ذلك". 

وأضاف: "تواصل فرق الإنقاذ ومجموعات كبيرة من المتطوعين العمل لإنقاذ الحيتان الموجودة على الشاطئ، وإعادتها مرة أخرى إلى مياه البحر". 

وفي نهاية جهود كثيفة، نجح متطوعون في إعادة أكثر من مئة حوت إلى مياه البحر، فيما يُنظم آخرون حاليا نوبات حراسة على الشاطئ، خشية أن تجنح الحيتان مجددا. 

ومنذ عام 1985، لم تشهد نيوزلندا جنوحا للحيتان بهذه العدد، عندما جنح 450 حوتا في مدينة أوكلاند الشمالية. 

وتُشاهد هذه الظاهرة بشكل متكرر في نيوزلندا، فيما احتار الخبراء فى تحليلها، ولم يعرف لها سببا محددا حتى اليوم. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات