أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"درع الفرات" تعلن استئناف معركة "تحرير الباب"

معارك عنيفة تجري الآن داخل أحياء مدينة "الباب" - الأناضول

أعلنت فصائل المقاومة السورية المشاركة بعملية "درع الفرات" منذ قليل، عن استكمال معاركها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة "الباب" بريف حلب الغربي، جاء ذلك بالتزامن مع تقدم قوات النظام غرب المدينة الاستراتيجية وسيطرته على قرية أخرى اليوم الخميس.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن معارك عنيفة تجري الآن داخل أحياء مدينة "الباب" بين مجموعات " الدولة الإسلامية" من جهة، وفصائل "درع الفرات" من جهة أخرى، وذلك بعد أن ثبتت الأخيرة مواقعها التي سيطرت عليها أول أمس داخل المدينة.

وأشار المراسل إلى أن تعزيزات كبيرة وصلت إلى "جبل الشيخ عقيل" الواقع في مدخل المدينة الغربي الواقع تحت سيطرة فصائل "درع الفرات" خلال معاركها ضد التنظيم أول أمس.

ودخلت فصائل "د ع الفرات" مدينة "الباب" أول أمس الثلاثاء من الجهة الغربية وسيطرت على "المشفى الوطني" ومنطقة "السكن الشبابي" و"جبل الشيخ عقيل" الاستراتيجي، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم "الدولة" بإسناد جوي وبري من قبل القوات التركية.

وفشل تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال الساعات القليلة الماضية في استعادة النقاط التي خسرها داخل مدينة "الباب" خلال اليومين الماضيين، بعد أن تمكنت المقاومة السورية من تفجير عربة مفخخة له قبل وصولها إلى نقاطهم وتكبيده خسائر بالعتاد والأرواح خلال تصديها لهجماته.

في سياق قريب، أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام اليوم الخميس، عن سيطرة الجيش والميليشيات المساندة له على بلدة "دير قاق" الواقعة غرب مدينة "الباب" على مسافة 8 كيلو مترات.

حلب - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي