أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإمارات تكرم رعايا روسيا.. والسوريون يستوطنون الحدود

أرشيف

اعتمد الشيخ بن راشد آل مكتوم حاكم دبي أمس قراراً أصدره مجلس وزراء الإمارات يمنح رعايا روسيا تأشيرة الدخول لمدة ثلاثين يوما لأول مرة قابلة للتجديد لمدة مماثلة ــ مرة واحدة ــوفقا للنظم المعمول بها.

وجاء في الخبر الذي نشرته صحف إماراتية وعربية أن القرار يأتي في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي وطموحات وتطلعات البلدين، إضافة إلى فتح آفاق جديدة على مستوى التعاون الاقتصادي وتنشيط السياحة بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.

في مقابل قرارات تسهيل دخول رعايا الدولة التي تحتل سوريا يعيش السوريون إما على حدود بلدان دول الجوار العربي في مخيمات البؤس بمساعدات إنسانية ومنها ما تقدمه الإمارات، ويمنعون من دخول تلك البلدان بما فيهم دول الخليج وسواها من دول العرب الكريمة.

فيما تبقى السودان آخر بلدان العرب التي تسمح للسوريين بالدخول دون تأشيرة لكن اليوم رشح خبر لم يتم تأكيده عن فرض السودان لهذه التأشيرة، وهكذا يكون قد أغلق العرب أشراراً وطيبين كل الأبواب أمام من يذبحون بصمت وتواطؤ العربي قبل سواه.

يتزامن هذا القرار مع تغريدة لـ"ضاحي خلفان" قائد شرطة دبي السابق عن تأييده لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع دخول رعايا 7 دول عربية إلى الولايات المتحدة.

ناصر علي - زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي