أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حلب.. إزالة 400 لغم من مخلفات التنظيم في "أخترين"

محلي | 2017-01-30 11:11:56
ريف حلب.. إزالة 400 لغم من مخلفات التنظيم في "أخترين"
زمان الوصل
أعلن فريق العمليات بمنظمة (smac) بلدة "أخترين" التابعة لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي آمنة خالية من الألغام، بعدما تولى نزع 400 لغم زرعها تنظيم "الدولة" فيها عقب مغادرته المدينة.

وكان عدد من المواطنين تعرضوا لإصابات جراء انتشار الألغام بين المنازل وفي البساتين والحدائق والشوارع، الأمر الذي دفع المدنيين لمناشدة الجهات المختصة لنزعها وإبعاد خطرها عنهم.

فريق العمليات بمنظمة (smac) والخاص بالكشف عن الألغام، لبى النداء، وقام بتنظيف المنطقة من الألغام بشكل كامل ليعلن في 26-1-2017 أنها منطقة "آمنة ونظيفة". 

"عدنان الحسن" مدير الفريق قال لـ"زمان الوصل" "تلقينا العديد من التبليغات ونداءات الاستغاثة عن طريق المجلس المحلي والأهالي بوجود ألغام في بيوتهم وأراضيهم، فبادرنا لمساعدتهم".

وتحدث عن مشاهدة عدة أنواع من الألغام مثل لغم (دوسة) ولغم (عدسة) وغيرها والتعامل معها رغم ضعف الإمكانيات والمعدات وإزالة الكثير منها في قريتي "تلالين" و"صنبل" في قضاء "اخترين".

وأشار إلى أن فرق الإزالة استمرت بعملها على إزالة الألغام لمدة شهر، "بدأت عمليات الإزالة بعد عملية مسح شامل لتحديد كافة المناطق التي زرعها التنظيم بالألغام ومن ثم التخلص منها جميعها"، وأكد أنه بات بإمكان المواطنين العودة الى منازلهم بأمان.

يذكر أن الألغام من أخطر مخلفات الحرب، وأكثر من يتعرض لخطرها هم الأطفال الذين لا يدركون ما يواجهونه إذا صادفوها، ولا سيما أثناء لعبهم ولهوهم في الأراضي الزراعية في المناطق الريفية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" يرد للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"