أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم عميد وأول قتيل من "الفيلق الخامس".. 20 قتيلا للنظام بين دير الزور و "تي فور"

أحد عناصر النظام في ريف حمص - أرشيف

اشتدت حدة المعارك بين جيش النظام وميليشيات موالية له من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة أخرى بريف حمص الشرقي خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وقالت مصادر أهلية في بادية حمص لـ"زمان الوصل" إن التنظيم تمكن من قتل 13 عنصرا من قوات النظام وميليشياته الطائفية وجرح آخرين، أثناء هجوم عنيف للأخير على مواقع التنظيم بالقرب من "الكتيبة المهجورة"، الواقعة شمال مطار "تي فور"، بنحو 10كم.

ومن بين القتلى العميد "علي سلطان" من قرية "حميميم" باللاذقية، والملازم شرف "علي حبيب علي"، من طرطوس، وهو أول قتيل من "الفيلق الخامس"، التحق به كعنصر احتياط منذ 20 يوما فقط.

وأضافت المصادر الأهلية أن جيش النظام، بإسناد جوي كثيف جدا من الطيران الروسي وطيران النظام، تمكن من استعادة بعض النقاط من يد التنظيم بمحيط المطار، مثل "بئر الفواعرة"، جنوب غرب المطار و"الكتيبة المهجورة".

ونعت صفحات موالية قتيل "الفيلق الأول"، واستنكرت طريقة زجه بالخطوط القتالية الأولى، كون خبرتة القتالية شبه معدومة.

من جانب آخر، علمت "زمان الوصل" أن 7 ضباط برتبة ملازم أول، نصفهم من حمص، قتلوا مؤخرا بالمعارك الطاحنة بين النظام والتنظيم في دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لـ"زمان الوصل" إن الضباط القتلى جميعهم من الدورة الحربية الأخيرة (د 69)، ولم يمضِ على تخرجهم سوى أسابيع قليلة.

ريف حمص - زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي