أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تعترف بقتل 100 من عناصر "فتح الشام"

محلي | 2017-01-21 11:36:16
واشنطن تعترف بقتل 100 من عناصر "فتح الشام"
   تصنف الولايات المتحدة "جبهة فتح الشام"، (النصرة) سابقا، كتنظيم يمثل تنظيم "القاعدة" في بلاد الشام
وكالات
قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن ضربة جوية أمريكية استهدفت معسكرا لتنظيم "فتح الشام" شمال سوريا يوم الخميس قتلت أكثر من 100 عنصر.

وتصنف الولايات المتحدة "جبهة فتح الشام"، (النصرة) سابقا، كتنظيم يمثل تنظيم "القاعدة" في بلاد الشام.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه بحسب "رويترز" أن الضربة الجوية نفذتها بالأساس قاذفة من الطراز بي-52 وأسقطت 14 قذيفة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارة جوية أودت بحياة أكثر من 40 عضواً من جماعة "جبهة فتح الشام". 

واشارت تقارير إعلامية أمس الجمعة إلى أن عدد القتلى من المنتسبين الجدد إلى "جبهة فتح الشام" ارتفع إلى 90 شخصا إثر غارات لطائرات التحالف الدولي استهدفت أحد مراكز الانتساب التابعة للجبهة في موقع جبل "الشيخ سليمان" بريف حلب الغربي.

وأشار قادة ميدانيون في "جبهة فتح الشام" إلى أن هذا الاستهداف كان مدروسا وبدقة، وجرى أثناء تجمع جميع المنتسبين وقت الإطعام، وهو ما يفسر ارتفاع عدد الضحايا.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد كثفت غاراتها في ريف حلب وإدلب مستهدفة مواقع لـ"جبهة فتح الشام" منذ مطلع الشهر الجاري.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"      أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب