أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة: ميليشيات حزب الله تتجه إلى دير الزور لمؤازرة النظام

محلي | 2017-01-18 13:46:38
وكالة: ميليشيات حزب الله تتجه إلى دير الزور لمؤازرة النظام
   أرشيف
قالت مصادر تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني إن الحزب أرسل قوات عسكرية باتجاه محافظة دير الزور في محاولة لمنع سقوط مطارها العسكري.

وقالت المصادر بحسب وكالة "آكي" الإيطالية إن تنظيم "الدولة" تقدم في عدة أحياء، وحاصر بعضها، وقطع الطريق باتجاه المطار العسكري، كما أصبحت كتيبة المدفعية (137) شبه ساقطة، وقد أرسل الحزب تعزيزات من محيط حلب ومن مناطق أخرى، ومن المتوقع أن تصل أطراف المطار غداً لتمنع سقوطه"، مشيرة إلى "محاصرة التنظيم للمطار من ثلاثة جهات".

ووفق مصادر من المدينة، تتواصل المعارك لليوم الرابع على التوالي بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام على عدة جبهات في دير الزور، ويتمدد التنظيم بسرعة في العديد من المناطق على حساب تراجع قوات النظام.

وشن طيران النظام نحو 100 غارة خلال يومين على المدينة في محاولة لوقف تمدد التنظيم، لكن ناشطين وأهالي يؤكدون أن "القصف يطال مناطق سكنية آهلة بالسكان لا يوجد فيها مقاتلون من تنظيم الدولة"، وأشاروا إلى "سقوط ضحايا من الأطفال والنساء"، ذكرهم بعض الناشطين بالاسم.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تعليق كافة عمليات إنزال المساعدات والإمدادات الحيوية جوا إلى مدينة دير الزور، بشكل مؤقت بسبب القتال في المدينة.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج "بيتينا لوشر" إن آخر عملية إسقاط للمساعدات هناك كانت الأحد الماضي، مضيفة أن البرنامج نفّذ 177 عملية إنزال جوي لما يصل إلى 110 آلاف شخص محاصر في المدينة منذ بدء العملية في نيسان/أبريل 2016.

وتنطلق رحلات إنزال المساعدات الجوية من العاصمة الأردنية عمّان، وتنقل بشكل أساسي مواداً غذائية يُقدّمها برنامج الأغذية العالمي وبعض الوكالات الإنسانية الأخرى، ليتم إسقاطها جواً في ضواحي المدينة، ويتم التقاطها من قبل الهلال الأحمر السوري، شريك البرنامج على الأرض.
آكي
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3291
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص