أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجعفري يترأس وفد النظام إلى أستانة.. ولافروف يكذب إعلامه

بشار الجعفري - أرشيف

اختار النظام سفيره لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري لرئاسة وفده الى محادثات استانة، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" في وقت سيرأس القيادي في "جيش الإسلام" محمد علوش وفد ممثلي الفصائل.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من النظام أن الوفد "سيكون مماثلاً للوفد الذي ذهب سابقاً إلى جنيف وسيكون برئاسة بشار الجعفري".

في المقابل، سيرأس محمد علوش، القيادي في "جيش الإسلام" وفد الفصائل المعارضة وفق ما أكد رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني أحمد رمضان، وقال إن وفد الفصائل سيضم قرابة 20 شخصا.
وأعلنت الفصائل الاثنين أن وفدها سيكون عسكريا على أن يعاونه فريق تقني يضم مستشارين سياسيين وقانونيين من الهيئة العليا للمفاوضات، الممثلة لأطياف واسعة في المعارضة.

وغداة تأكيد الفصائل أن المباحثات ستتناول حصرا "تثبيت" وقف إطلاق النار، مبدية استعدادها لطرح مسألة التسوية السياسية للنزاع من دون "تعطيل مسار جنيف"، نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام أن الأخير ذاهب لبحث "الحل السياسي".

وأوردت في تقريرها الثلاثاء "لا يتوهم أحد أن دمشق ذاهبة إلى أستانا للبحث في وقف للعمليات القتالية، كما يريد البعض أن يروج، أو لتثبيت ما سمي بوقف لإطلاق النار، بل دمشق ذاهبة في إطار رؤيتها لحل سياسي شامل للحرب على سوريا... ولإعادة فرض هيمنة وسيادة الدولة على كامل الأراضي السورية".

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء أن "أحد أهداف لقاء أستانة هو أولا تثبيت وقف إطلاق النار".

زمان الوصل - رصد

الهاشمي

2017-01-17

بوق من ابواق القطعان الطائفية - مسيلمة - يشارك بقية الضباع من اتباع ال الوحش وفد الاستانة - فالذي يكذب ويغطي على القتلة السفلة لا يمكن ابدا ان يكون مأمونا على السلم ابدا !!!.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي