أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القبض على منفذ هجوم ملهى اسطنبول ومعه 3 نساء بينهن مصرية

خصصت مديرية أمن إسطنبول فريقا خاصا من ألف شخص لملاحقته - الأناضول

ألقت السلطات التركية القبض على منفذ هجوم ملهى اسطنبول، "عبد القادر ماشاربيوف" الليلة في منزل بمنطقة "آسنيورت" بإسطنبول، وألقي القبض معه في المنزل على رجل من أصل قرغيزي وثلاث نساء.

وافادت وكالة أنباء الأناضول نقلا عن مصادر أمنية أن ماشاربيوف كان قد تمكن من الهرب في اللحظة الأخيرة، من 4 عمليات أمنية سابقة، ومن ثم خصصت مديرية أمن إسطنبول فريقا خاصا من ألف شخص لملاحقته، إلى أن تلقوا بلاغا بوجوده في منزل في "آسنيورت" حيث تمت عملية الليلة الماضية أسفرت عن القبض عليه.

وأضافت الوكالة إنه تم القبض على امرأة مصرية وأخرى من السنغال وثالثة من الصومال، في المنزل الذي ألقي القبض فيه على ماشاربيوف.

ونُقل ماشاربيوف والأربعة الذين تم إلقاء القبض عليهم معه إلى مديرية أمن إسطنبول للتحقيق معهم.

وكان المشتبه بهم يقيمون منذ فترة في المنزل الذي تم إلقاء القبض عليهم فيه، وكانوا يستخدمون سيدات ذوي أصول إفريقية لشراء احتياجاتهم حتى لا يلفتوا النظر إليهم.

وشنت قوات الأمن كذلك عملية أمنية في 5 مناطق من إسطنبول ضد الجناح الأوزبكي من تنظيم الدولة الذي ينتمي إليه ماشاربيوف، وأسفرت عن إلقاء القبض عن عدد كبير من الأشخاص.

وتعرض ناد ليلي في منطقة "أورطه كوي" باسطنبول، كان مكتظًا بالمحتفلين بقدوم العام الجديد، لهجوم مسلح ليلة رأس السنة؛ ما أسفر عن مقتل 39 شخصًا، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية تركية.

وكالات
(27)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي