أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يقتل 7 مدنيين ويجرح 13 في أكبر خرق للهدنة بريف حمص الشمالي

محلي | 2017-01-16 20:59:24
النظام يقتل 7 مدنيين ويجرح 13 في أكبر خرق للهدنة بريف حمص الشمالي
   من ضحايا القصف - ناشطون
حمص - زمان الوصل
قضى 7 مدنيين وجرح 13 آخرون في مدينة "تلبيسة" اليوم الاثنين، إثر غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على عدة بلدات بريف حمص الشمالي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حمص إن طائرات حربية تابعة للنظام، وأخرى روسية، شنت بعد ظهر اليوم 5 غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة "تلبيسة" وقرى "عزالدين" و"ديرفول" و"براغيث"، بريفي حمص الشمالي الشرقي وحماة الجنوبي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قوات النظام وميليشياته الطائفية المتمركزة في كل من "كلية الهندسة"، الواقعة شرق "المشرفة" وقرى "النجمة" و"أكراد داسنية " و"جبورين"، ما أدى إلى إزهاق أرواح 6 مدنيين، بينهم امرأة ومسعف من مشفى "تلبيسة" المركزي كان يقوم بعمله الإنساني، إضافة لسقوط 13جريحا.

وأكد مراسل "زمان الوصل"، أن جميع الضحايا والجرحى، هم من السكان المدنيين في مدينة "تلبيسة" باستثناء جريح واحد من قرية "الغنطو".

وحصلت "زمان الوصل"، على أسماء الضحايا من مشفى "تلبيسة" المركزي، الذي فقد بمجزرة اليوم أحد أهم عناصره المسعفين:
1 عبد الهادي خشفة نتيجة الغارات الجوية
2 -اسماعيل موسى جاموس نتيجة الغارات الجوية 
3 -المسعف عبد المجيد واكية نتيجة القصف المدفعي
4 - أيمن مريجاوي نتيجة القصف المدفعي
5- فاطمة تعومي نتيجة القصف المدفعي
6-خالد الكيسيني نتيجة القصف المدفعي
7- كوثر النبهان.

بدورها قامت عناصر المقاومة السورية بريف حمص الشمالي، وردا على مجزرة "تلبيسة"، بقصف أماكن تجمع الشبيحة بالأحياء الموالية للنظام بمدينة حمص "الزهراء، الأرمن، السبيل"، وقرية "المختارية"، بعدد من صواريخ "غراد"، أدت -حسب اعترافات الصفحات الموالية- إلى إصابة 6 من الموالين بجروح متعددة، أسعفوا لمشفى "الباسل" بحي "الزهراء".

وما تزال عدة بلدات بريف حمص الشمالي تتعرض حتى كتابة هذا المادة لقصف مدفعي عنيف.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان