أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بوفد مفاوض جديد.. الفصائل تقرر حضور "أستانة"

محلي | 2017-01-16 14:50:10
بوفد مفاوض جديد.. الفصائل تقرر حضور "أستانة"
   أرشيف
رويترز
قال مسؤولون من المعارضة السورية اليوم الاثنين إن جماعات المعارضة قررت حضور محادثات "أستانة" عاصمة كازاخستان المقرر انطلاقها يوم 23 كانون الثاني يناير الجاري.

وقال مسؤول من فصائل المقاومة، طلب عدم نشر اسمه، إن جماعات المعارضة لم تعين بعد متحدثا باسمها إن "الفصائل سوف تذهب وسوف يكون أول بحثها موضوع وقف إطلاق النار والخروقات الأخيرة من قبل النظام.

من جهته قال "زكريا ملاحفجي" من جماعة "فاستقم" إن غالبية القوى ارتأت أن تحضر والحديث يكون عن مناقشة تثبيت أو وقف إطلاق النار أي البنود الإنسانية ودخول المساعدات وإطلاق سراح المعتقلين".

ويوم السبت أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات إنها تؤيد الجهود المتعلقة بمحادثات "أستانة" وتعتبر الاجتماع خطوة مبدئية لاستئناف الجولة المقبلة من المفاوضات السياسية في جنيف.

وأضاف ملاحفجي أن تشكيل الوفد سيكون "بالتنسيق مع الهيئة العليا للمفاوضات، وليس الوفد نفسه الذي شكلته الهيئة في جنيف، نشكل وفدا جديدا لأن الروس يركزون كثيرا على القوى العسكرية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      في ذكرى مجزرة الكيماوي.. الشبكة السورية تؤكد أن المحاسبة لا تزال غائبة      روحاني: الممرات المائية الدولية لن تكون "آمنة" مثل السابق