أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المظاهرات تتجدد في الشمال السوري والخروقات تستمر بريف حلب الجنوبي

إحدى المظاهرات التي خرجت الجمعة بريف حلب الشمالي في مدينة كفر حمرة - ناشطون

خرج سكان مناطق الشمال السوري المحرر الجمعة بعدة مظاهرات سلمية في جمعة أطلق نشطاء عليها اسم "الأسد يعطشكم ويقتلنا" في إشارة لما يحدث في منطقة "وادي بردى"، ورفع المشاركون فيها أعلام الثورة السورية وطالبوا بإسقاط النظام.

وقال مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب، إن الريف الحلبي شهد الجمعة خروج عدة مظاهرات عقب صلاة الجمعة هتف المشاركون فيها لفك الحصار عن "وادي بردى" ورفعوا لافتات أكدت على استمرار الثورة حتى إسقاط النظام وتحقق مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة.

وأشار المراسل إلى أن مظاهرات أخرى خرجت في مدينة إدلب وريفها كان أكبرها تلك التي خرجت بمدينة "معرة النعمان" بمشاركة عدد كبير من ناشطي حلب وحمص وريف دمشق الذين استقروا بريف إدلب عقب عمليات التهجير القسري العديدة التي شهدتها مدنهم.

وفي سياق آخر، تواصل قوات النظام والميليشيات المساندة لها خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار مستهدفة عدة قرى في ريف حلب الجنوبي، حيث طال القصف بلدتي "خان طومان" و"تل الضمان" دون ورود أنباء عن ضحايا بشرية.

كما طال قصف مدفعي آخر مناطق في ريف حلب الغربي، حيث قامت قوات النظام المتمركزة في ثكنة الأكاديمية العسكرية باستهداف منطقة "الراشدين" و"سوق الجبس" الواقع بمحيطها بعدة قذائف.

وبريف إدلب، نعت "جبهة فتح الشام" عضو مجلس الشورى لديها "يونس شعيب -أبو الحسن تفتناز" وابنه إثر استهدافهم من طيران التحالف على بلدة "تفتناز" ظهر الجمعة.

أحمد بريمو -حلب -زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)

الاسلام امر بتنظيم الاسر

2017-01-07

الفقر و التشرد و التخلف سببه الانفجار السكاني و الاسلام امر بتنظيم الاسرة - ارجو من المنظمات الحكومية و غير الحكومية نشر عيادات الاسرة و رعاية المراة بكل المناطق و حيث تواجد لاجئون.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي