أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كشف تفاصيل الدعوات للاندماج.."المحسيني": لم آتِ إلى سوريا بقصد الجاه فأنا من أغنى الأغنياء في بلدي

محلي | 2017-01-06 16:36:55
كشف تفاصيل الدعوات للاندماج.."المحسيني": لم آتِ إلى سوريا بقصد الجاه فأنا من أغنى الأغنياء في بلدي
   المحيسني
زمان الوصل
أكد القاضي العام في غرفة عمليات (جيش الفتح) "عبد الله المحيسني" فشل الاندماج بين "حركة أحرار الشام"، و"جبهة فتح الشام". موجها الدعوة لـ"حركة أحرار الشام" للمضي في عملية الاندماج.

وقال "المحيسني" في تسجيل مصور: "من سيتحمل مسؤولية الدماء التي ستسفك في حال تم الهجوم على إدلب"؟.

وأوضح الداعية السعودي في كلمة له التفاصيل المتعلقة بطروحات الاندماج بين الفصائل قائلا: "قبل سنوات جلست مع أبو عبد الله الغابي أمير الأحرار، وأبو محمد الجولاني أمير الجبهة، وقال أبو عبد الله أمامي للجولاني فكوا ارتباطكم بالقاعدة، واعتبروا الأمر قد قضي واندمجت الساحة"، وبعد فك "جبهة فتج الشام" ارتباطها بـ"القاعدة" وغيرت اسمها اشترطت "حركة أحرار الشام" ألا يكون قائد التشكيل الجديد بعد الاندماج من جبهة فتح الشام، وطلبوا أن تكون جميع الفصائل موجودة.

وأضاف: "جلست مع الجولاني وقلت له اترك الأمر لإخوانك، فهم اشترطوا أن يكون الأمير من خارج فتح الشام، ولكنه لم يوافق حينها".

وتابع "المحيسني": "بعد سقوط حلب خرجت مظاهرات مطالبة بالتوحد، وكانت الجولة الأخيرة، وقال فيها الشيخ توفيق قائد حركة نور الدين الزنكي حتى لا نعود من نقطة البداية، وصلنا إلى نقطة من يكون الأمير، وقال للشيخ الجولاني أنت تكون في القيادة العسكرية، والشيخ أبو عمار أمير الأحرار يكون قائد الجسم الكبير، وقال أحد الإخوة الشيخ توفيق يكون رئيس الشورى، ويكون الجولاني نائب الأمير أيضا، ووافق الجميع، وقالوا لا يكون الاندماج عبارة عن جبهة وأحرار وزنكي وجيش سنة ولواء الحق وتركستان وأجناد الشام، ونفتح الباب للجميع وندعو سبعة فصائل أخرى من الجيش الحر يكونون مثلنا تماماً فيما يتعلق بأعضاء الشورى وغيرها، ولما وافق الجميع قالوا، إذاً نوقع على تمام الاندماج، وبالفعل وقع الجميع، وخرجوا على أن يتم الإعلان بعد يوم أو يومين".

وقال المحيسني: "في الاجتماع الأخير قالت أحرار الشام عرضنا الأمر على بقية الفصائل فقالوا نحن عندنا اندماج بدأنا به معكم من قبل ونريد أن تصفّر جولة الاندماج، أي نعود لنقطة الصفر، فقال الإخوة في الجلسة التصفير أمر صعب جداً، فقالت بقية الفصائل إذا لا ندخل في هذا الاندماج، فقال المجتمعون في الجلسة نندمج نحن وتلحق بنا بقية الفصائل تباعا، وتأخر الاجتماع يوم آخر، وقال الإخوة في أحرار الشام لقد أخذنا قرارنا بعدم المضي في الاندماج".

وعن سبب رفض أحرار الشام للاندماج، قال: "سألت الإخوة في أحرار الشام ما الذي منعكم في المضي في الاندماج بعد أن وقعتم، فقالوا نحن في الاندماج رابحون واختير لنا أن نكون أمراء، ولكن منعنا خشيتنا من أن يسبب الاندماج اصطفافا، يعني يبقى الإسلاميون على جنب والجيش الحر على جنب".

وفي رده على دعوة بعض المشايخ للمحيسني بعدم التدخل في الشأن السوري قال: "بعض من طالبني بعدم التدخل في الشأن السوري مقيم في السعودية وبالقرب من بيتي، فليأتِ إلى سوريا وليتابع الموضوع عن قرب، بدل من الجلوس في السعودية".

وقال: "وإن كنت لست سوريا إلا أنني مسلما تربطني بأهل الشام إخوة الإسلام ولولا هذه الأخوة لما سال دمي على أرض الشام، ولولا ذلك لما تركت أبنائي وجئت، وما جئت لأكسب جاها ومناصب، فأنا من أغنى الأغنياء هنالك".


الهاشمي
2017-01-06
اهل التقية يتباكون على عطش الحسين وهم من يقصفون ويدمرون ويلوثون نبع عين الفيجة ويتركون دمشق وما حولها بدون ماء - هذا ما علمهم الحسين كما يقولون اليس كذلك ؟ فان قلتم نعم فلقد كذبتم عليه وان قلتم لا فلم تدمرون وتلوثون مصادر المياه يا احفاد واتباع ابن سبأوالعلقمي والطوسي والكليني ائمة الضلالة والشرك !!! على احرار الشام ان يسئلوا احفاد قتلة الحسين من هم الزينبيون والفاطميون والحيدريون وحرس اللاثوري المجوسي وميليشيا حزب الشيطان وحركة ابا الفضل العباس والكربلائيون وحراس العقيدة الفاسدة وفيلق غدر وحركة الجبناء التي تهدد الكعبة وهلم جرى - مجلس الامن يدين اقامة المستوطنات على الضفة ولاول مرة بعد 62 عاما- ولكن اين مجلس الامن ليدين المستوطنين الجدد على ارض الشام من الباكستانيين والهنود والافغان ومن بلاد الفرس والعجم عامة !!!! اين اصحاب الارض ؟ مهجرون او تم تركهم تحت الانقاض او في المنافي او في القبور !!!!العقاب قادم واولى العلامات ان الوحش الروسي ترككم بدون غطاء يا أنصاف الرجال ولا رجال . ليحفط الله كل من يقدم يد الاخوة لاهل الثغور الكرام في الشام اينما كان بالنية الصادقة.
الهاشمي
2017-01-07
اتحدى معظم قادة الحشد الفارسي الصفوي في العراق الذين يرسلون ابنائهم للقتال الى جانب قوات فشار ال الوحش الاصفهاني - اتحداهم ان ينكروا على انفسهم ان اجدادهم هم من قتلوا الحسين ومعظم احفاد العشائر التي شاركت وخدعت وذبحت الحسين رضي الله عنه - معظمهم قادة في الحكومة العراقية وبالاخص في الحشد اليوم وعبيد للمجوس في مخططاتهم التوسعية وما اشبه اليوم بالبارحة - بالامس وجهوا الدعوات لنصرة الحسين فخدعوه وذبحوه واليوم يرفع احفاد تلكم العشائر هم هم هم انفسهم يرفعون شعارات الثأر لقتلة الحسين ورايات تحمل صورهم - ادخلوا واقرءوا التأريخ كي تعلموا كم خبثاء هؤلاء القوم وما يجري في الشام والعراق انما اعادة لقتل الحسين مليون مرة - هكذا تريد عصابة احفاد كسرى ان يعيدوا مجد وحدود الامبراطورية الفارسية على انقاضنا مستخدمين الافاكين والسفهاء والجاهلين منا وقودا لديمومة مطامعهم التي لاتنتهي الا بهدم الكعبة ونقل الحجر الاسود الى الكوفة لا قدر الله تعالى ! هذة هي كل القصة اسلام مستنسخ وعلى الطريقة الفارسية وسيكون عليا نبي الله( تاه الامين كما يقولون) ويمحى محمد والقرآن والسنة والكعبة انتقاما لعرش كسرى - فاين الاخوة والعدو يعد العدة ويجهر بالقول (( ذلك مكرهم وما تخفي صدورهم اكبر )) والله اعلى واكبر ... نحن جميعا لسنا الا ضحايا لا ذنوب لنا .....
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إطلاق سراح أسترالي لبناني اتهم بالتورط في مؤامرة تفجير طائرة      الهويات القاتلة مرة أخرى... مزن مرشد*      مصير مجهول يواجه 300 طالب في جامعة "أكسفورد" بالشمال السوري بعد سحب ترخيصها      بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا