أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد استيلائها على قلعة جعبر".. "قسد" تصبح على بعد 50 كيلومترا من مدينة الرقة

محلي | 2017-01-06 13:50:31
بعد استيلائها على قلعة جعبر".. "قسد" تصبح على بعد 50 كيلومترا من مدينة الرقة
   تعد قلعة جعبر من أهم معالم محافظة الرقة
زمان الوصل
نشرت "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الجمعة، مقاطع وصورا تؤكد وصول قواتها إلى ما كان يسمى "بحيرة الأسد" خلف سد الفرات، واستيلائهم على قلعة جعبر، التي كانت تحت سلطة تنظيم "الدولة"، وهي تعد من أهم معالم محافظة الرقة، وتبعد عن مركز المحافظة نحو 50 كيلومترا.

وتضيف هذه الخطوة رصيدا ميدانيا جديدا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (تعرف اختصارا بـ"قسد")، التي تشكل وحدات الحماية التابعة لـ"PYD" عصبها الرئيس، وذلك بعد نحو شهرين من إطلاق معركة "غضب الفرات"، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقبل بضعة أيام، أعلنت غرفة عمليات غضب الفرات أن عناصرها استطاعوا السيطرة على 110 قرى، والعشرات من المزارع والتلال الاستراتيجية، وقتلوا ما يناهز 225 من عناصر تنظيم "الدولة".



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار