أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في يومها الأول..5 خروقات للهدنة بـ"الوعر" وريف حمص

مقاتل في ريف حمص - زمان الوصل

انتهكت قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لها، أمس الجمعة، اتفاق وقف إطلاق النار في حي "الوعر"، وعدة بلدات بريف حمص الشمالي، بعد أقل من 24 ساعة من دخوله حيز التنفيذ.

وبحسب مصادر خاصة بـ"زمان الوصل"، على خطوط الاشتباك بين المقاومة السورية والنظام، فإن هناك أكثر من 5 خروقات، أكبرها قصف بالاسطوانات المتفجرة من قبل قوات النظام المتمركزة داخل قرية "جبورين" الموالية للجبهات الغربية لمدينة "تلبيسة"، وقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام في كتيبة الهندسة العسكرية للأحياء السكنية في مدينة "الرستن".

وشملت الانتهاكات أيضا، كلا من حي "الوعر" بمدينة حمص، حيث تم استهداف "الجزيرة السابعة" بمدافع 23 مم من قبل المليشيات الشيعية المحيطة بالحي، وبلدات "الحولة"، إذ استهدف حاجز قرية "قرمص" الموالية المنازل السكنية في المنطقة، ولم تسفر عمليات القصف عن وقوع إصابات في صفوف المقاتلين أو المدنيين.

*الحراك الثوري
من جانبها أصدرت "هيئة الحراك الثوري" بمحافظة حمص، التي تأسست بداية الشهر الحالي، بيانا حول اتفاق وقف إطلاق النار، طالبت فيه بالعودة للتظاهر السلمي، واستعادة براءة الثورة في مراحلها الأولى كرسالة موجهة للعالم أجمع على إصرار الشعب السوري استعادة حريته وكرامته.

وأكدت الهيئة على ضرورة الخروج إلى الشارع بأعداد كبيرة لقطع الطريق على جميع المتربصين لإجهاض هذا الاتفاق، لا سيما "إيران وميليشياتها الطائفية"، والتأكيد على رفع الشعارات الأساسية للثورة في إسقاط النظام وانتزاع حريتنا وكرامتنا.

ريف حمص - زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي