أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إزالة جسر "غلاطة" التاريخي في إسطنبول

منوع من العالم | 2016-12-23 18:25:16
إزالة جسر "غلاطة" التاريخي في إسطنبول
   يرجع تاريخ إنشاء الجسر الشهير إلى القرن التاسع عشر
الأناضول
رفعت بلدية إسطنبول، اليوم الجمعة، الأجزاء المتبقية من جسر "غلاطة" التاريخي، الذي يصل بين الضفة الشمالية والجنوبية من خليج القرن الذهبي في القسم الأوروبي بمدينة إسطنبول.

وذكر بيان صادر عن البلدية، اليوم، أن عملية تفكيك ورفع الجسر جاءت؛ من أجل تسهيل الحركة المرورية في خليج القرن الذهبي، فضلا عن توجيه المياه باتجاه منطقة أيوب التاريخية.

ويرجع تاريخ إنشاء الجسر الشهير إلى القرن التاسع عشر، حيث شُيد من قبل شركة ألمانية ، وكان يبلغ طوله 466 مترا، وعرضه 25 مترا.

وفي أكتوبر/ تشرين أول 1992، تعرض الجسر التاريخي لحريق كبير، ألحق به أضرار جسيمة، تم نقله بعد إعادة ترميمه إلى منطقة "بلاط - هاس كوي" على الخليج نفسه، وحل مكانه جسرا جديدا، في منطقة (أمين أونو - قره كوي).

واستمر استخدام الجسر القديم في مكانه الجديد حتى عام 2012، حين قررت بلدية إسطنبول رفع اجزائه الوسطى، لتسهيل الحركة المرورية داخل الخليج.

ونقلت قاطرات بلدية إسطنبول، الأجزاء المتبقية في الجانب الشمالي والجنوبي من الخليج إلى ترسانة طوزلا في القسم الأسيوي من المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بحسب موقع موالٍ.. هذا ما تبقى من احتياطي الدولار في مركزي النظام      المصادفات الطائفية... ماهر شرف الدين*      "بيسوني".. مصري نذر نفسه لتلميع الأسد ومات دون أن يحظى ولو بصورة معه      إلى 27..ارتفاع حصيلة قتلى القصف على مواقع ميليشيات شيعية شرق دير الزور      تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال