أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إزالة جسر "غلاطة" التاريخي في إسطنبول

منوع من العالم | 2016-12-23 18:25:16
إزالة جسر "غلاطة" التاريخي في إسطنبول
   يرجع تاريخ إنشاء الجسر الشهير إلى القرن التاسع عشر
الأناضول
رفعت بلدية إسطنبول، اليوم الجمعة، الأجزاء المتبقية من جسر "غلاطة" التاريخي، الذي يصل بين الضفة الشمالية والجنوبية من خليج القرن الذهبي في القسم الأوروبي بمدينة إسطنبول.

وذكر بيان صادر عن البلدية، اليوم، أن عملية تفكيك ورفع الجسر جاءت؛ من أجل تسهيل الحركة المرورية في خليج القرن الذهبي، فضلا عن توجيه المياه باتجاه منطقة أيوب التاريخية.

ويرجع تاريخ إنشاء الجسر الشهير إلى القرن التاسع عشر، حيث شُيد من قبل شركة ألمانية ، وكان يبلغ طوله 466 مترا، وعرضه 25 مترا.

وفي أكتوبر/ تشرين أول 1992، تعرض الجسر التاريخي لحريق كبير، ألحق به أضرار جسيمة، تم نقله بعد إعادة ترميمه إلى منطقة "بلاط - هاس كوي" على الخليج نفسه، وحل مكانه جسرا جديدا، في منطقة (أمين أونو - قره كوي).

واستمر استخدام الجسر القديم في مكانه الجديد حتى عام 2012، حين قررت بلدية إسطنبول رفع اجزائه الوسطى، لتسهيل الحركة المرورية داخل الخليج.

ونقلت قاطرات بلدية إسطنبول، الأجزاء المتبقية في الجانب الشمالي والجنوبي من الخليج إلى ترسانة طوزلا في القسم الأسيوي من المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول