أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. مجزرة جديدة يرتكبها التحالف وقوات أمريكية تقود المعارك

محلي | 2016-12-23 00:14:18
الرقة.. مجزرة جديدة يرتكبها التحالف وقوات أمريكية تقود المعارك
   سيطرت "وحدات حماية الشعب" على قرية "الكروان" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة"
زمان الوصل
قضى 9 مدنيين وأصيب آخرون، يوم الخميس، في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات التحالف الدولي، نتيجة استهدافها قرية في ريف الرقة الغربي، وذلك خلال مساندتها لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في المعركة المستمرة ضد تنظيم "الدولة" منذ 11 يوماً.

وأفاد الناشط "ياسر الجاسم"، بمقتل 9 مدنيين بينهم 5 أشخاص من عائلة واحدة، نتيجة غارات لطيران التحالف الدولي على قرية "جعبر"، التي تستمر المواجهات في محيطها لليوم الثالث على التوالي.

وقال "الجاسم" لـ "زمان الوصل" إن تنظيم "الدولة" استعاد السيطرة على قرية "الغضبان" فجر اليوم الخميس، بعد اشتباكات مع ميليشيا "قوات سوريا الدمقراطية"، بالتزامن مع قصف طائرات التحالف للقرية ما أدى إلى تدمير قسم كبير من منازلها.

وأضاف الناشط أن طائرات التحالف أغارت 3 مرات على قرية "المحمودلي" أيضاً، فيما شهدت قرى "السوسة" "بيرسخني" "حزوم" "العوض" و"القضبان" و"أبو صخر" وجعبر شرقي" و"جعبر غربي" و"السويدية الصغيرة" و"المحمدودلي" حركة نزوح باتجاه مدينة "الطبقة"، خوفاً من الغارات وقصف ميليشيا "سوريا الديمقراطية".

"وحدات حماية الشعب"، الذراع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، قالت في خبر أوردته مرفقاً بتسجيل مصور إنها سيطرت على قرية "الكروان" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة".

وأظهر الشريط مجموعة من الأجانب يعتقد أنهم من الجيش الأمريكي يقودون عملية السيطرة على القرية.

من جهتها أعلنت القيادة العامة لـ"لمجلس العسكري السرياني" مقتل أحد عناصرها ويدعى "هاني سمير شمعون" في هجوم للتنظيم على قرية "الكروان"، التي سيطرت عليها القوات المدعومة أمريكياً للمرة الثانية اليوم.

وأعلنت "غرفة عمليات غضب الفرات" التابعة لميليشيا "سوريا الديمقراطية" في بيان أنها بسطت سيطرتها على قرية "أبو جب" ومزرعة واقعة في شرق قرية "الكروان" بعد اندلاع اشتباكات قتل فيها عنصران لتنظيم "الدولة"، الذي فجر مفخخة ضدهم هناك، مشيرة إلى اشتباكات تدور مع التنظيم في قرية "جعبر الغربي" الواقعة على الطريق بين قرية "جعبر" وقلعة "جعبر" على الضفة اليسرى لنهر الفرات.

وبدأت أن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) بدعم من التحالف الدولي، يوم 10 كانون الأول ديسمبر الجاري، عملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة"، بهدف السيطرة على الريف الغربي لمدينة الرقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بأوامر روسية.. ميليشيا "حزب الله" تنسحب بشكل كامل من مدينة "معلولا"      النقطة التركية ما زالت "ثابتة"!.. فيما تمر مليشيات النظام أمامها لاحتلال "مورك"      ريال مدريد يعلن إعارة الياباني كوبو إلى مايوركا      بلجيكا.. حزب فلمنكي يعرض على ترامب شراء الإقليم      واشنطن تتوعد بمعاقبة كل من يساعد ناقلة النفط الإيرانية      السجن 9 سنوات لشاب سوري بتهمة قتل ألماني      الجزائر.. وفاة 5 أشخاص في تدافع خلال حفل غنائي      الرقة.. "آساييش" تعتقل عددا من النساء والرجال بتهمة الانتماء لخلايا التنظيم