أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تنظيم "الدولة" يتبنى هجوم برلين

دولي | 2016-12-21 20:06:02
تنظيم "الدولة" يتبنى هجوم برلين
   مكان الهجوم - جيتي
أ.ب
أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن هجوم الشاحنة الذي استهدف سوقا لعيد الميلاد في برلين وأدى لمقتل 12 شخصا وجرح قرابة 50 آخرين.

قالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم إن "منفذ عملية الدهس في مدينة برلين الألمانية هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الصليبي".

وما زالت الشرطة الألمانية تتعقب سائق الحافلة التي اقتحمت سوقا لعيد الميلاد مساء الاثنين.

وقال الادعاء الألماني في وقت سابق إن الشخص الذي اعتقل بعد الهجوم بشاحنة في سوق عيد الميلاد ببرلين قد أفرج عنه لعدم وجود أدلة كافية تربطه بعملية الدهس وهو مواطن باكستاني جاء إلى ألمانيا العام الماضي كطالب لجوء.

وألمانيا ليست مشتركة في عمليات محاربة تنظيم "الدولة"، ولكنها نشرت طائرات مقاتلة طراز "تورنيدو" وأخرى للتزويد بالوقود في تركيا دعما للتحالف الدولي ضد التنظيم، فضلا عن فرقاطة تحمي حاملة طائرات فرنسية في البحر المتوسط.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيرمينو يعود لتدريبات ليفربول      الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفعل تخفيف قيود هواوي      اليابان.. تراجع طلبات اللجوء إلى النصف في 2018      ظريف: لا تفاوض مع واشنطن حتى تظهر "الاحترام" وتلتزم بالاتفاق النووي      مشفى "الرقة الوطني" يعود إلى العمل بطاقة محدودة      رجال أعمال فلسطينيون يرفضون المشاركة في مؤتمر المنامة      تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان