أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة نتفاوض مع جميع الأطراف للوصل إلى مناطق شرقي حلب

محلي | 2016-12-21 11:24:48
الأمم المتحدة نتفاوض مع جميع الأطراف للوصل إلى مناطق شرقي حلب
   تبنى مجلس الأمن الاثنين قرارا يقضي بإرسال مراقبين دوليين للإشراف على عمليات الإجلاء
الأناضول
قال "استيفان دوغريك " المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن فرق الأمم المتحدة المتواجدة بمدينة حلب تتفاوض للوصول إلى كافة المناطق، وتقديم المساعدات الإنسانية المطلوبة بالرغم من أنه لا يجوز ربط الوصول الإنساني بأي أغراض سياسية، لكن للأسف هذه هي الحالة الآن".

وحول الجهات التي تتفاوض معها الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى شرقي حلب، قال المتحدث الأممي في تصريحات مساء أمس الثلاثاء"نحن نتفاوض مع جميع الأطراف المعنية".

وكشف أن الأمم المتحدة حصلت على الإذن بإرسال ما لا يقل عن 20 موظفاً إضافياً إلى حلب للقيام بدور رئيسي في عمليات الرصد والاستجابة في جميع أنحاء المدينة.

وشدد على أن حماية المدنيين ومغادرة هذه المناطق "لا تزال أكثر الأمور المثيرة للقلق"، مضيفاً: يتعين السماح لجميع المدنيين المتبقين بالمغادرة بأمان، وهناك أيضاً حاجة ملحة للوصول إلى الناس الذين هم في حاجة إلى المساعدات.

وأوضح أن فرق الأمم المتحدة "تواصل تواجدها في نقاط تفتيش الراموسة التي أقامها النظام في حلب لمراقبة ورصد عمليات الإجلاء".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تقوم، وفقا للتفويض، الذي حصلت عليه بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2328، بتعزيز قدراتها في مدينة حلب".

وتبنى مجلس الأمن الاثنين قرارا يقضي بإرسال مراقبين دوليين للإشراف على عمليات الإجلاء من شرقي مدينة حلب المحاصرة من قبل قوات النظام والميليشيات الشيعية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا