أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

متمسكة برحيل الأسد.. أنقرة: لم نعقد أي صفقة سرية مع الروس بشأن سوريا

محلي | 2016-12-19 19:08:12
متمسكة برحيل الأسد.. أنقرة: لم نعقد أي صفقة سرية مع الروس بشأن سوريا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
نفت تركيا اليوم الاثنين إبرام أي "صفقة" سرية مع روسيا حول مستقبل سوريا وذلك قبيل اجتماع وزاري مهم يشمل إيران.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية التركية بحسب وكالة "فرانس برس" "لا نرى الأمر بهذا الشكل، والمسألة، لا تبدو وكأننا نقوم بصفقة، الناس يتطلعون لرؤية المزيد من النتائج، الأمر صعب لكنه مستمر".

وتأتي تصريحاته عشية اجتماع بين وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف سيعقد الثلاثاء في موسكو حول سوريا.

وقال المسؤول التركي إن "الروس اقترحوا أن تجتمع تركيا وروسيا وإيران لإيجاد حل بخصوص حلب بشكل أولي، يمكن توسيعه ليشمل الأنحاء الأخرى من سوريا"، معربا عن أمله في أن تعطي المحادثات "دفعا" لجهود حل النزاع، وقال "إنه ليس اجتماع معجزة"، مضيفا "سيكون بمثابة فرصة جيدة لفهم ما يحصل".

وشدد المسؤول على أن أنقرة مصممة على موقفها في وجوب رحيل الأسد للتوصل إلى حل في سوريا.

وقال "لا يمكن بأي شكل أن يكون لدينا أي اتصال بالنظام " نافيا أي محادثات سرية مع ممثلين عن الأسد، وأضاف "إن شخصا مسؤولا عن مقتل 600 ألف شخص لا يمكن أن يكون الشريك في حل. اتفقنا مع الروس على عدم التوافق حول هذه المسألة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"      ناشطون يطالبون بإلغاء عقد نادٍ نمساوي مع "ابراهيم عالمة"