أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

متمسكة برحيل الأسد.. أنقرة: لم نعقد أي صفقة سرية مع الروس بشأن سوريا

محلي | 2016-12-19 19:08:12
متمسكة برحيل الأسد.. أنقرة: لم نعقد أي صفقة سرية مع الروس بشأن سوريا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
نفت تركيا اليوم الاثنين إبرام أي "صفقة" سرية مع روسيا حول مستقبل سوريا وذلك قبيل اجتماع وزاري مهم يشمل إيران.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية التركية بحسب وكالة "فرانس برس" "لا نرى الأمر بهذا الشكل، والمسألة، لا تبدو وكأننا نقوم بصفقة، الناس يتطلعون لرؤية المزيد من النتائج، الأمر صعب لكنه مستمر".

وتأتي تصريحاته عشية اجتماع بين وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف سيعقد الثلاثاء في موسكو حول سوريا.

وقال المسؤول التركي إن "الروس اقترحوا أن تجتمع تركيا وروسيا وإيران لإيجاد حل بخصوص حلب بشكل أولي، يمكن توسيعه ليشمل الأنحاء الأخرى من سوريا"، معربا عن أمله في أن تعطي المحادثات "دفعا" لجهود حل النزاع، وقال "إنه ليس اجتماع معجزة"، مضيفا "سيكون بمثابة فرصة جيدة لفهم ما يحصل".

وشدد المسؤول على أن أنقرة مصممة على موقفها في وجوب رحيل الأسد للتوصل إلى حل في سوريا.

وقال "لا يمكن بأي شكل أن يكون لدينا أي اتصال بالنظام " نافيا أي محادثات سرية مع ممثلين عن الأسد، وأضاف "إن شخصا مسؤولا عن مقتل 600 ألف شخص لا يمكن أن يكون الشريك في حل. اتفقنا مع الروس على عدم التوافق حول هذه المسألة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل