أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وصول 400 مدني إلى ريف حلب الغربي وخروج 500 من كفريا والفوعة

محلي | 2016-12-19 11:22:15
وصول 400 مدني إلى ريف حلب الغربي وخروج 500 من كفريا والفوعة
   وصلت 5 حافلات تقل نحو 400 مدني من أحياء حلب المحاصرة - الأناضول
زمان الوصل
وصلت في ساعة متأخرة من مساء الأحد 5 حافلات تقل نحو 400 مدني بينهم مصابون من أحياء حلب المحاصرة إلى ريفها الغربي بعد ساعات من الانتظار على حاجز "الراموسة" التابع للنظام جنوبي غربي المدينة.

بالمقابل أكدت صفحات "كفريا" و"الفوعة" على موقع "فيسبوك" خروج اول دفعة من أهالي البلدتين وتضم حوالي 500 شخص.

وسيخرج بحسب الاتفاق 1500 شخص من مدينة "الزبداني" وبلدة "مضايا" غرب بريف دمشق، على أن يتم إجلاء 20 ألفا من سكان حلب المحاصرة اليوم الاثنين، فيما سيستكمل إخلاء جميع من تبقى في المدينة غداً الثلاثاء. مقابل إجلاء 4000 شخص من "الفوعة" و"كفريا" خلال 3 أيام.

أما "الزبداني" و"مضايا"، فستجري فيهما عملية الإخلاء غدا الثلاثاء الذي يصادف اليوم الأخير لإخلاء العدد المتفق عليه من "الفوعة" و"كفريا".

ويسيطر عناصر من حزب الله اللبناني ومن الحرس الثوري الإيراني على بلدتي "الفوعة" و"كفريا" اللتين يقطنهما نحو 15 ألف شخص.

ورغم حصار المعارضة للبلدتين إلا أن نظام الأسد يرسل المساعدات لسكانهما جواً بشكل مكثف.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن الجنرال الإيراني "سيد جواد" طالب عدة مرات عبر الروس بفك الحصار عن البلدتين، إلا أن المعارضة رفضت تلك المطالب، مؤكدين أن سكان البلدتين يتلقون مساعدات كافية، وأن وضعهم لا يُقاس مع وضع سكان أحياء شرق حلب المحاصرة من قبل قوات النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان