أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران مجرمة.. حجاب يلتقي وزير الخارجية الدنماركي

بحث الطرفان التداعيات الخطيرة التي تشهدها مدينة حلب والتصعيد العسكري غير المسبوق

استقبل وزير الخارجية الدنماركي، أندرياس سامويلسن، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، والوفد المرافق، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن اليوم الجمعة 16 كانون الثاني/ ديسمبر.

وبحث الطرفان التداعيات الخطيرة التي تشهدها مدينة حلب والتصعيد العسكري غير المسبوق على الأحياء السكنية والبنى التحتية، واستمرار الحصار عليها ومنع فرق الإغاثة من الوصول إليها؛ ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى.

وأكد "حجاب" أن إيران دولة مجرمة لا تقيم وزناً للقوانين التي شرعها القانون الدولي لحماية حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن "إيران سعت إلى إفشال المفاوضات عبر الاستمرار في التصعيد العسكري، وكان من الواضح لدينا وجود خلاف بين روسيا وإيران التي لا ترغب أن تتوصل الفصائل إلى أي اتفاق مع موسكو".

وأضاف: "في ظل المأساة الحالية نود التأكيد على مخاطر الاستجابة للسلوك الروسي الذي يعمل على فرض واقع جديد من خلال استخدام القوة المفرطة وارتكاب الانتهاكات المروعة، ثم الضغط على المجتمع الدولي للقبول بهذه المتغيرات".

ولفت "حجاب" إلى ضرورة تفعيل خيارات محاسبة النظام وحلفائه على الانتهاكات التي يرتكبونها بحق الشعب السوري، وضمان عدم إفلات الجناة من العقاب، مشدداً على ضرورة رفض الربط بين التصعيد العسكري والمفاوضات السياسية لمنع موسكو والنظام من استخدام الانتهاكات الإنسانية وسيلة للحصول على مكاسب سياسية.

زمان الوصل - رصد
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي