أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السلطات التركية تعتقل العشرات من قيادات حزب "الشعوب"

أوقفت قوات الأمن التركية، صباح اليوم الاثنين 67 من قياديا من "حزب الشعوب الديمقراطي" في مدن أنقرة وإسطنبول وأضنة ومانيسا، في إطار التحقيقات المتعلقة بدعم الإرهاب.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" بأن فرق "مكافحة الإرهاب" في العاصمة أنقرة، أوقفت صباح اليوم الاثنين، 17 من قيادات الحزب، بينهم مدير فرع الحزب فيها، إبراهيم بينجي، في إطار أحد التحقيقات المتعلقة بدعم الإرهاب.

كما أوقفت قوات مكافحة الإرهاب أيضا، 20 من قيادات الحزب في إسطنبول، بينهم رئيسة فرع الحزب في المدينة، أيسال غوزال، في الإطار نفسه.

وفي أضنة جنوبي البلاد، أوقفت "مكافحة الإرهاب"، 25 من قيادات الحزب في الولاية، بينهم رئيس الفرع، حسين بياز، بتهمة الانتساب لمنظمة "بي كا كا" ونشر الدعاية لها.

كما أوقفت فرق مكافحة الإرهاب، في مانيسا غربي تركيا، 5 من قيادات الحزب، بينهم رئيس فرع الحزب في الولاية، في إطار عملية أمنية ضد "بي كا كا" بتهم الانتساب لمنظمة إرهابية، والإسهام في تمويلها، وتجنيد عناصر لصالحها.

وأصدر القضاء التركي في 24 تشرين الثاني الماضي، قرارات بحبس 10 نواب من "الشعوب الديمقراطي" بينهم الرئيسان المشاركان للحزب صلاح الدين ديميرطاش وفيغان يوكسك داغ، على ذمة التحقيق، فيما قرر إطلاق سراح 3 آخرين - بعد توقيفهم - مع وضعهم تحت المراقبة، ولا يزال اثنان فارّان.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي