أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التحالف يقتل 25 مدنيا قبيل المرحلة الثانية من "معركة السيطرة على الرقة"

محلي | 2016-12-10 11:38:14
التحالف يقتل 25 مدنيا قبيل المرحلة الثانية من "معركة السيطرة على الرقة"
   إحدى غارات طيران التحالف الدولي استهدفت المسجد الوحيد في "معيزيلة" - أرشيف
زمان الوصل
قضى وأصيب عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، يوم الجمعة، في قصف جوي لقوات التحالف الدولي استهدف قرية "معيزيلة" في المنطقة شبه الصحراوية بريف الرقة الشمالي الشرقي، وذلك قبيل الإعلان عن المرحلة الثانية من "معركة السيطرة على الرقة".

وأكد محامٍ يعمل في مجال التوثيق لـ"زمان الوصل" أن غارات لطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي تقوده الولايات المتحدة، قتلت 25 مدنياً من سكان قرية "معيزيلة" الواقعة شرق طريق سلوك –الرقة على بعد 25 كم عن مدينة الرقة تقريباً.

ونقل المحامي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، عن أقارب بعض الضحايا من عائلة "الكالط"، قولهم "إن الطائرات ارتكبت مجزرة في كبيرة بحق أهالي القرية وإنهم ينتظرون اتصالاً من مدينة الرقة لمعرفة الحصيلة النهائية لضحايا القصف".

ذكرت مصادر محلية ونشطاء أن إحدى غارات طيران التحالف الدولي استهدفت المسجد الوحيد في "معيزيلة"، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

كما أغارت طائرات التحالف الدولي على قريتي "تل السمن" الجنوبي، و"الجرنية"، في إطار التحضير لعملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة، تقودها ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، التي يشكل مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" سوادها الأعظم، ومن المتوقع إعلانها اليوم السبت، وفق المصادر ذاتها.

وكانت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، أطلقت يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، عملية عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، تحت اسم "غضب الفرات"، انتهت مرحلتها الأولى بعد أسبوعين بالسيطرة على المناطق الواقعة جنوب طريق حلب-الحسكة الدولي حتى قناة الري قرب بلدة "تل السمن" شمال مدينة الرقة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر