أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لافروف: القتال سيستمر في حلب حتى "إخراج المسلحين"

محلي | 2016-12-09 15:41:17
لافروف: القتال سيستمر في حلب حتى "إخراج المسلحين"
   لافروف - أرشيف
وكالات
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه اتفق مع نظيره الأمريكي جون كيري على إجراء مشاورات على مستوى خبراء البلدين بشأن تسوية أزمة حلب السبت في جنيف. مشيرا إلى أن القتال سيستمر في حلب حتى إخراج المسلحين.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في هامبورغ اليوم الجمعة إن واشنطن رحبت بموقف الجانب الروسي بشأن اقتراحاتها الجديدة حول تسوية الأزمة في هذه المدينة السورية، باستثناء "ملاحظتين أو 3 ملاحظات". من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن المقترحات الجديدة.

وأشار الوزير الروسي بحسب وسائل إعلام روسية إلى أنه تحادث مع كيري 3 مرات شخصيا على هامش اجتماع هامبورغ لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومرة رابعة هاتفيا واتفق معه على إجراء مشاورات في جنيف. 

وأضاف لافروف أن القتال في حلب سيستمر حتى إخراج المسلحين من الأحياء الشرقية في مدينة حلب.
وأبدى الوزير الروسي استغرابه بشأن اتخاذ واشنطن قرارا بشأن رفع القيود المفروضة على توريد الأسلحة إلى سوريا، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر على الوضع في سوريا والمفاوضات بين موسكو وواشنطن.

وتابع: قرار واشنطن هذا لن يؤثر كثيرا على وضع المسلحين في شرق حلب، لأنهم محاصرون ولا يمكن تزويدهم بالأسلحة، مشيرا إلى وجود خطر وقوع أسلحة أمريكية في أيدي مسلحي تنظيمي "الدولة" و"جبهة النصرة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل موظف في القنصلية التركية في كردستان العراق      (قوات أحمد العبدو) تنفي اجتماعها مع روسيا لتشكيل قوة لحراسة الحدود "الأردنية"      "الرفاعي" نقلا عن وزير الداخلية التركي..لم نتخلَّ عن ثقافة المهاجرين والأنصار لكننا نتعرض لضغوط هائلة      أسترالي يعثر على رسالة في زجاجة كتبت قبل 50 عاما      "رحلة إلى الأمل".. فيلم سوري ينتظر العرض بإزمير التركية (تقرير)      وثيقة.. موظف في قصر بشار يعرض قائمة من 14 معتقلا نصفهم عراقيون لمبادلتهم بشقيقه الأسير      هشاشة العظام تزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب      اتفاق بين العسكري وقوى الحرية والتغيير يحدد ملامح المرحلة الانتقالية في السودان