أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نحو 240 مدنيا بين قتيل وجريح ونزوح داخلي للآلاف من سكان حلب الشرقية

محلي | 2016-11-28 11:45:18
نحو 240 مدنيا بين قتيل وجريح ونزوح داخلي للآلاف من سكان حلب الشرقية
   توقع مصدر طبي ارتفاع الحصيلة نتيجة وجود جرحى وعالقين تحت الأنقاض - الأناضول
حلب - زمان الوصل
قضى 39 مدنيا وأصيب أكثر من 200 مدني في حلب، إثر قصف جوي ومدفعي استهدف أحياء حلب الشرقية وبلدات الريف الحلبي في حصيلة وثقها الدفاع المدني حتى مساء أمس، في حين توقع مصدر طبي ارتفاع الحصيلة نتيجة وجود جرحى وعالقين تحت الأنقاض لم يتم الوصول إليهم لإنقاذهم نتيجة المعارك الدائرة في القسم الشرقي من المدينة.

بينما تواصل المقاومة السورية صد هجمات قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة له في القسم الشرقي من المناطق المحاصرة.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن المعارك مستمرة في محيط حيي "الهلك" و"الحيدرية" بين المقاومة السورية من جهة وجيش النظام وميليشيات أجنبية من جهة أخرى، بعد أن سيطرت الأخيرة على حي "مساكن هنانو" أول أمس.

وأشار المراسل إلى أن ميليشيا "وحدات حماية الشعب الكردية" دخلت على خط المواجهات واستغلت انشغال فصائل المقاومة السورية بمعاركها ضد جيش النظام وحلفائه وسيطرت على حي "بستان الباشا" المحاذي لحي "ألشيخ مقصود" وقامت بنصب حواجز فيه.

في الأثناء، نزحت مئات العائلات من سكان الأحياء الشرقية في حلب نحو حي "الشيخ مقصود" الواقع كلياً تحت سيطرة الميليشيات الكردية، وسط أنباء عن وجود مجموعات تابعة لجيش النظام والتي تقوم بدورها باعتقال الأشخاص المطلوبين ونقلهم إلى مناطق سيطرة النظام ومنها إلى أماكن مجهولة.

وعلى الصعيد الإنساني، شهدت أحياء مدينة حلب الشرقية نزوحاً داخلياً لآلاف المدنيين من سكان أحياء "مساكن هنانو" و"الصاخور" و"طريق الباب" و"الهلك" والمناطق الواقعة في منطقة الاشتباكات نحو القسم الغربي من الأحياء المحاصرة، وسط أوضاع إنسانية صعبة في ظل نقص الغذاء والمحروقات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً