أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قائد حلب العسكري لــ"زمان الوصل": هدفنا فك الحصار ونحضر لهجوم قريب

أبو بشير معارة - ارشيف

قال القائد العسكري العام لحلب "أبو بشير معارة" لـ"زمان الوصل": "إنّ من مهام المجلس الجديد توحيد الجهود العسكرية لمواجهة عصابات الأسد والميليشيات المساندة له، ومساندة أهلنا المحاصرين في ظروف الحصار الصعبة"، مشيراً إلى أنّ أولى أولويات المجلس هي: "فك الحصار عن مدينة حلب".

و كشف "أبو بشير" عن التحضير لعمل قريب ضد قوات النظام من داخل المدينة؛ من أجل كسر الحصار عن الأحياء الشرقية، متهماً النظام ومن خلفه حلفائه الروس والإيرانيين، بـ" ارتكاب المجازر بحق المدنيين، باستخدام كافة أنواع الأسلحة".

وأشار "أبو بشير" إلى أنّ المجلس الجديد سيعمل على متابعة أمور المدنيين داخل أحياء حلب المحاصرة، حيث تم تشكيل لجنة تموينية لمراقبة الأسعار، وتخصيص لائحة يومية بأسعار المواد، فضلاً عن وجود مجلس قضاء لمحاسبة  المحتكرين.

ونفى القائد العسكري لمجلس قيادة حلب أنّ يلغي المجلس الجديد دور المجلس المحلي في المدينة، مشيراً إلى أنه سيتابع مع كافة الفعاليات في المدينة، بما فيها المجلس المحلي.

وشدّد "أبو بشير معارة" على مشاركة جميع الفصائل داخل المدينة المحاصرة في المجلس الجديد، بما فيها "تجمع فاستقم كما أمرت".

والفصائل المتواجدة داخل حلب المحاصرة، هي: "نور الدين الزنكي، أحرار الشام، تجمع فاستقم كما أمرت، فوج ثوار الشام، فتح الشام".

وشغل "ابو بشير معارة" منصب القائد العسكري لغرفة عمليات فتح حلب، لحين تأسيس المجلس الجديد، كما يُعتبر من القادة العسكريين البارزين في حركة "نور الدين الزنكي".

وأعلنت الفصائل العسكرية المتواجدة في أحياء حلب المحاصرة أمس الاثنين عن تشكيلها "مجلس قيادة حلب".

وبينت الفصائل في بيان مسجل أن التشكيل جاء "لمواجهة ظروف مدينة حلب الصعبة، وتوحيد جهود الفصائل في ظل اتباع روسيا والنظام سياسة الأرض المحروقة وارتكابهم مجازر بحق المدنيين باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا".

وأشار المتحدث في كلمة مقتضبة إلى أن التشكيل الجديد يضم جميع الفصائل المقاتلة في أحياء حلب المحاصرة. مؤكدا "صمود الفصائل في جبهات القتال في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والأيام العصيبة ستذهب بلا عودة".

زمان الوصل - خاص
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي